icon
التغطية الحية

حررت أشخاصاً محكومين بالإعدام.. الجيش الوطني يكشف تفاصيل التبادل مع "قسد"

2024.04.20 | 22:01 دمشق

آخر تحديث: 21.04.2024 | 11:21 دمشق

صورة من عملية التبادل شرقي حلب - متداول
صورة من عملية التبادل شرقي حلب - متداول
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الوطني السوري، عن إجراء عملية تبادل مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، نتج عنها إطلاق سراح 4 أشخاص محكومين بالإعدام من سجون "قسد".

وقالت "القوة المشتركة" في الجيش الوطني، إنّ العملية جرت أمس الجمعة، ونتج عنها تحرير أربعة معتقلين محتُجزين منذ سنوات في معتقلات "قسد"، صادر بحق بعضهم حكم الإعدام، مقابل تسليم جثث أربعة مقاتلين من التنظيم، شاركوا في المحاولة الفاشلة لاقتحام محور بصلحايا ضمن منطقة عمليات "غصن الزيتون"، في الشهر الأول من العام الجاري.

وبحسب تصريح صحفي صادر عن الفصيل - وصلت نسخة منه لموقع تلفزيون سوريا - فإن العملية انطلقت من دافع إنساني، يهدف إلى تحرير عدد من المغيبين قسراً في سجون "قسد".

أبو عمشة يظهر رفقة قيادي في قسد.. ما القصة؟

وكان ناشطون قد تداولوا صورة على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر قائد فرقة "السلطان سليمان شاه" إحدى أكبر فصائل الجيش الوطني السوري، محمد الجاسم الملقب "أبو عمشة" برفقة قيادي في "قسد" على أحد خطوط التماس في ريف حلب.

وأظهرت الصورة وقوف "أبو عمشة" إلى جانب القيادي في لواء جند الحرمين التابع لـ"قسد" إبراهيم البناوي، ويحيط بهما عدد من المسلحين.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن هذه الصورة التقطت يوم أمس الجمعة في معبر عون الدادات الذي يفصل مدينة جرابلس الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري ومدينة منبج الواقعة تحت سيطرة قسد، خلال عملية تبادل أسرى بين الجانبين.

وكانت "القوة المشتركة" في الجيش الوطني المؤلفة من فرقة الحمزة وفرقة السلطان سليمان شاه أعلنت في 30 كانون الثاني الماضي إحباط محاولة تسلل لـ"قسد" نحو منطقة عفرين بريف حلب الشمالي، وقتل عدد من عناصرها وسحب جثثهم.