icon
التغطية الحية

مقتل فلسطيني طعن شرطياً برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي

2022.04.12 | 12:58 دمشق

thumbs_b_c_b572c3a3acb69e7714ef8f8c5fcb0473.jpg
تشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة توتراً أمنياً ملحوظاً منذ بداية شهر رمضان الجاري - الأناضول
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أطلق شرطي إسرائيلي النار على شاب فلسطيني في مدينة عسقلان جنوبي فلسطين المحتلة، صباح اليوم الثلاثاء، بعد اتهامه بتنفيذ عملية طعن أدت الى إصابة الشرطي نفسه.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في تصريح مكتوب إن " ضابط الشرطة كان يقوم بعمل ميداني في مدينة عسقلان لاحظ مشتبهاً به وبدأ بإجراء تفتيش"، مضيفاً أن "المشتبه به سحب سكيناً كانت بحوزته وهاجم الشرطي الذي رد بسرعة وأطلق النار على المشتبه به وقام بتحييده".

وأشارت الشرطة الإسرائيلية إلى أن ضابط الشرطة أصيب بجروح طفيفة وتم نقله إلى المستشفى، في حين قالت "هيئة البث الإسرائيلية" إن الفلسطيني قُتل، دون أن تكشف عن هويته.

وأوضحت الشرطة أن المهاجم من سكان مدينة الخليل في جنوب الضفة الغربية المحتلة، وفي الأربعينيات من عمره، دون أن تتوفر معلومات من شهود عيان فلسطينيين عن الحادث.

 

 

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة، منذ بداية شهر رمضان الجاري، توتراً أمنياً ملحوظاً، حيث قتلت قوات الأمن الإسرائيلية، يوم الأحد الماضي، سيدة فلسطينية، زعمت أنها طعنت شرطياً وسط مدينة الخليل.

وفي اليوم نفسه، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل امرأة فلسطينية أخرى برصاص قوات إسرائيلية، في بلدة حوسان قرب بيت لحم جنوب الضفة الغربية، بينما أكد الجيش الإسرائيلي أنه أطلق النار على مشتبه بها، لكن السيدة لم يكن بحوزتها أي سلاح من أي نوع.

وأمس الإثنين، قتل الفتى الفلسطيني محمد حسين زكارنة، 17 عاماً، من الحي الشرقي من مدينة جنين شمال الضفة الغربية، متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما قتل الأسير الفلسطيني المحرر محمد علي غنيم، من جرّاء إصابته برصاص الاحتلال، فجر أول أمس الأحد، في بلدة الخضر جنوب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

يشار إلى أن القوات الإسرائيلية تجري عمليات عسكرية في شمالي الضفة الغربية، في أعقاب هجوم أسفر عن ثلاثة قتلى في مدينة تل أبيب، في 7 نيسان الجاري، نفذه فلسطيني من مخيم جنين للاجئين.

الاحتلال يعتقل 17 فلسطينياً صباح اليوم

وفجر اليوم الثلاثاء، اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي 17 فلسطينياً من عدة محافظات بالضفة الغربية، في حين دار اشتباك مسلح بين ناشطين فلسطينيين، وقوات الاحتلال.

وقال مكتب "إعلام الأسرى"، في بيان نشرته وكالة "الأناضول"، إن القوات الإسرائيلية اعتقلت 17 مواطناً من الضفة المحتلة، تركزت في محافظات جنين ونابلس وطوباس والقدس والخليل.

ونقلت "الأناضول" عن شهود عيان قولهم إن اشتباكاً مسلحاً وقع بين ناشطين فلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام الأخير لمدينة جنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأوضح الشهود أن الاشتباكات وقعت في ثلاثة محاور من المدينة، حيث نفّذ الجيش الإسرائيلي عمليات اعتقال فيها.