icon
التغطية الحية

مقتل طفل برصاص "الجندرما" التركية بريف الدرباسية الغربي

2021.09.30 | 14:39 دمشق

rtr4md3v.jpg
الحدود السورية التركية (إنترنت)
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل طفل، أمس الأربعاء، برصاص حرس الحدود التركي (الجندرما)، في أثناء محاولته العبور مع أشخاص آخرين، باتجاه الأراضي التركية.

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا إن "الطفل أحمد حسين الناصر 15 عاما، قتل برصاصة استقرت في صدره، مساء أمس الأربعاء، أطلقها حرس الحدود التركي، في أثناء محاولته العبور إلى الأراضي التركية، وذلك من قرية عرب خان الحدودية (مسقط رأسه) غربي مدينة الدرباسية شمالي الحسكة.

وأضاف المصدر أن أهالي القرية أسعفوا الطفل إلى مشفى خبات في مدينة الدرباسية إلا أنه فارق الحياة قبل وصوله بسبب إصابته البليغة.

وأواخر شهر آب الماضي قتل الشاب سالار عثمان من مدينة القامشلي، وحمادي عبد الحسين من بلدة الدشيشة بريف الحسكة، في أثناء محاولتهما اجتياز الحدود بريف الدرباسية.

كما تعرض أربعة شبان من مدينة الحسكة، في الـ 15 من أيلول الجاري، للتعذيب على يد حرس الحدود التركي (الجندرما) في أثناء محاولتهم اجتياز الحدود السورية التركية.

وفي شهر آب الماضي، قتل طفل سوري، برصاص حرس الحدود التركي (الجندرما) في مخيمات أطمة على الحدود السورية - التركية، شمالي إدلب، بعد أن أطلق عناصر من الجندرما التركية رشقات رصاص على مخيم العلي الواقع ضمن تجمع مخيمات أطمة في إدلب.