icon
التغطية الحية

مدير غاز دمشق: تأخر استلام الأسطوانة مرتبط بمخالفات المعتمد

2024.09.24 | 11:42 دمشق

آخر تحديث: 24.09.2024 | 12:20 دمشق

اسطوانة الغاز في سوريا - فيس بوك
مدير فرع الغاز في دمشق: تأخر استلام الأسطوانة مرتبط بمخالفات المعتمد
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • مدة استلام أسطوانات الغاز تتحدد بالتزام المعتمدين بالدور المحدد، بحسب مدير الغاز في دمشق
  • بعض المعتمدين يواجهون مشكلات مثل أعطال المركبات أو مخالفات، مما يؤدي إلى تأخير التسليم.
  • مدة الاستلام الحالية تتراوح بين 60 و70 يوماً، واستطلاعات تؤكد أن المدة تصل إلى 90 يوماً.
  • المشكلات التي تواجه بعض المعتمدين تُعالَج تدريجياً، لكنها تؤدي إلى تمديد فترة الانتظار.

صرح مدير فرع الغاز في دمشق وريفها، التابع للنظام السوري، حسن البطل، أن التفاوت في مدة استلام أسطوانات الغاز يعود بشكل رئيسي إلى نشاط المعتمدين، والتزامهم بالدور المحدد لهم.

وأوضح البطل لموقع "هاشتاغ" التابع للنظام، أن هناك معتمدين يلتزمون بالدور بينما يواجه آخرون مشكلات مثل أعطال المركبات أو مخالفات تموينية، ما يؤدي إلى تأخير التسليم لعدة أيام إضافية. وأشار البطل إلى أن هذه المشكلات تُعالَج بشكل تدريجي، ولكنها تؤدي إلى تمديد فترة الانتظار قليلاً

.

وفي وقت نشر فيه الموقع نتائج استطلاعات أجراها على أهالي من مناطق متفرقة من دمشق وريفها، تظهر أن مدة انتظار استلام أسطوانة الغاز تتراوح بين 65 إلى 90 يوماً؛ قال البطل بأن مدة الاستلام الحالية تتراوح بين 60 و70 يوماً.

انتظار مرهون بتوافر الغاز

في جلسة لمجلس محافظة دمشق قبل أيام، طالب عدد من أعضاء المجلس بضرورة تحقيق العدالة في توزيع أسطوانات الغاز، متسائلين عن المعايير المتبعة حالياً، إذ أشاروا إلى أنه من غير المعقول أن تحصل أسرة مكونة من خمسة أفراد على الأسطوانة ذاتها التي تحصل عليها أسرة مكونة من فردين أو ثلاثة.

وكشف مدير فرع الغاز أن الشركة تعتمد على ثلاثة أنواع من أسطوانات الغاز وفقاً لبلد الصنع، النوع الأول هو التركي بوزن 14.9 كغ، بينما يزن النوع "البرازيلي والتشيكي" 14.5 كغ، أما النوع الثالث فهو من صنع محلي بواسطة مؤسسة معامل الدفاع بوزن 14.2 كغ.

وأشار البطل إلى أن مدة انتظار البطاقة للحصول على الأسطوانات الصناعية تعتمد على توافر كميات الغاز السائل، مؤكداً أنه سيتم دراسة وضع لصاقة لوزن جرة الغاز بهدف ضمان الشفافية في التوزيع.