icon
التغطية الحية

مدرب "منتخب سوريا" خوسيه لانا يرفض الإقامة في دمشق.. ما السبب؟

2024.10.09 | 13:55 دمشق

مدرب "منتخب سوريا" خوسيه لانا يرفض الإقامة في دمشق.. ما السبب؟
مدرب "منتخب سوريا" خوسيه لانا يرفض الإقامة في دمشق.. ما السبب؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قال موفق فتح الله، مدير "منتخب سوريا" الممثل للنظام، إن المدرب الإسباني خوسيه لانا يرفض العودة إلى سوريا بعد انتهاء بطولة كأس ملك تايلاند الودية، رغم الاتفاق السابق على إقامته في دمشق.

وأوضح فتح الله في تصريحات للصحفي لطفي الأسطواني أن قرار لانا جاء بسبب مخاوف عائلته على سلامته، نتيجة للأوضاع المتوترة في لبنان وفلسطين وانعدام الأمان، مشيراً إلى أن المدرب أبلغه بقراره عبر مكالمة هاتفية.

وأكد فتح الله أن هذا القرار ليس نهائياً، وأن إدارة "المنتخب السوري" تخطط للجلوس مع المدرب الإسباني في تايلاند لمناقشة الوضع، ومحاولة إقناعه بالالتزام بالعقد والإقامة في سوريا.

معسكر "منتخب سوريا" في روسيا

وعن التحضيرات لمعسكر "منتخب سوريا" في روسيا خلال التوقف الدولي في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، أفاد فتح الله بأن جميع الاتفاقات الشفهية قد أُنجزت، مع توقع توقيع العقد الرسمي خلال اليومين القادمين. 

وأوضح أن المعسكر سيشمل تدريبات تمتد من سبعة إلى ثمانية أيام، تتوج بمباراة ودية مع المنتخب الروسي الأول، وهي خطوة إضافية عن المعسكرات السابقة التي لم تتضمن هذا النوع من التحضيرات.

بطولة كأس ملك تايلاند

يستعد "منتخب سوريا"، الذي توج الشهر الماضي بلقب بطولة الهند الدولية، لافتتاح مشواره في بطولة كأس ملك تايلاند بمواجهة منتخب طاجيكستان يوم الجمعة المقبل (11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري). 

وسيلعب الفائز من مباراة "منتخب سوريا" وطاجيكستان ضد الفائز من لقاء تايلاند والفلبين في المباراة النهائية التي ستقام في 15 أكتوبر/تشرين الأول، في حين سيلتقي الخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع.

الجدير بالذكر أن "منتخب سوريا" يشارك في هذه البطولة للمرة الثانية في تاريخه بعد مشاركته الأولى في 2016، إذ حلّ حينها في المركز الثالث بعد خسارته أمام تايلاند بركلات الترجيح وفوزه على الإمارات بهدف محمود المواس.