icon
التغطية الحية

مباحثات بين نظام الأسد والإمارات في دمشق

2022.04.15 | 07:19 دمشق

wzyr-aladart-almhlyt-alswry-yltqy-alqaym-bamal-sfart-alamarat-bdmshq-wzart-aladart-almhlyt.jpg
وزير في حكومة النظام يلتقي مع القائم بأعمال سفارة الإمارات بدمشق (سانا)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

بحث وزير الإدارة المحلية والبيئة في حكومة نظام الأسد، حسين مخلوف، مع القائم بأعمال سفارة الإمارات بدمشق، عبد الحكيم النعيمي، تعزيز علاقات التعاون بين بلديهما.

وذكرت وكالة أنباء نظام الأسد "سانا" أمس الخميس، أن مخلوف لفت إلى "أهمية العلاقات القائمة بين النظام السوري ودولة الإمارات، وإمكانية تبادل التجارب والخبرات بين البلدين وتعميق علاقات العمل المشترك".

ونقلت الوكالة عن النعيمي تأكيده على "عمق ومتانة العلاقات الأخوية التي تربط النظام السوري والإمارات وشعبيهما"، وأعرب عن أمله "بأن تشهد هذه العلاقات مزيداً من التطور بما ينعكس إيجاباً على البلدين الشقيقين".

وفي 18 من آذار الماضي، أعلن إعلام النظام عن زيارة قام بها بشار الأسد لدولة الإمارات، والتقى فيها بولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس مجلس الوزراء، محمد بن راشد آل مكتوم، في زيارة هي الأولى للأسد لدولة عربية منذ عام 2011.

وأثارت الزيارة ردود فعل غاضبة من عدة دول غربية، حيث أعربت الولايات المتحدة الأميركية عن "خيبة أمل كبيرة وانزعاج عميق" من زيارة الأسد لدولة الإمارات، مشيرة إلى أنها "محاولة واضحة لإضفاء الشرعية على الأسد".

وتعتبر الإمارات أول دولة عربية تُطبّع علاقاتها الدبلوماسية مع نظام الأسد، وتفتح سفارتها في دمشق في عام 2018، بعد إغلاق استمر سبع سنوات عقب اندلاع الثورة في سوريا.