icon
التغطية الحية

ما موقف ليفربول من عرض السعودية "الخرافي" لضم محمد صلاح؟

2024.09.30 | 18:09 دمشق

آخر تحديث: 30.09.2024 | 18:09 دمشق

ما موقف ليفربول من عرض السعودية "الخرافي" لضم محمد صلاح؟
ما موقف ليفربول من عرض السعودية "الخرافي" لضم محمد صلاح؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أثار تقرير صحفي حديث تساؤلات حول موقف نادي ليفربول الإنكليزي تجاه الأنباء التي تشير إلى تحضير الدوري السعودي لعرض ضخم لاستقطاب المهاجم المصري محمد صلاح في صفقة انتقال حر خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وينتهي عقد صلاح، البالغ من العمر 32 عاماً، مع "الريدز" في نهاية الموسم الحالي، وحتى الآن لم تثمر محادثات التجديد مع إدارة النادي الإنكليزي. 

عرض فلكي من السعودية لضم محمد صلاح

وفقاً لتقارير صحفية إنكليزي، يُخطط صندوق الاستثمارات العامة السعودي لتقديم عرض مالي "خرافي"، يشمل راتباً فلكياً، لإقناع صلاح بالتوقيع على عقد لمدة عامين مع خيار إضافة عام ثالث. 

وتشير التقارير إلى أن الصفقة قد تجعل صلاح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، متفوقاً على صفقة نيمار التي بلغت 222 مليون يورو عند انتقاله من برشلونة إلى باريس سان جيرمان في عام 2017.

وذكرت شبكة "CaughtOffside" الإنكليزية أن الراتب المعروض على صلاح قد يصل إلى 85 مليون يورو سنوياً، أي ما يعادل أربعة أضعاف راتبه الحالي في الدوري الإنجليزي.

ما موقف ليفربول من العرض السعودي لمحمد صلاح؟

من جانبها، نقلت شبكة "فوتبول إنسايدر" أن نادي ليفربول لا يشعر بالقلق تجاه الأنباء المتداولة حول العروض السعودية، حيث يثق النادي الإنكليزي بقدرته على التوصل إلى اتفاق لتجديد عقد النجم المصري.

كما أفادت الشبكة بأن ليفربول يخطط لبدء محادثاته مع محمد صلاح خلال الأسابيع المقبلة، بهدف الوصول إلى اتفاق لتجديد عقده. 

وكان صلاح قد صرح عقب مباراة فريقه ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنكليزي، أن قرار تجديد عقده بيد إدارة ليفربول، مؤكداً استعداده للبقاء مع النادي في حال تم الاتفاق على الشروط.