icon
التغطية الحية

مانحون ديمقراطيون يهددون بتعليق تبرعاتهم إذا لم ينسحب بايدن من الانتخابات

2024.07.13 | 06:22 دمشق

جو بايدن
استأنف بايدن حملته الانتخابية مؤكداً أنه سيهزم دونالد ترامب
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • مانحون بارزون يهددون بتعليق 90 مليون دولار إذا لم ينسحب بايدن من الانتخابات.
  • بايدن استأنف حملته الانتخابية، مؤكداً أنه سيهزم دونالد ترامب.
  • ترامب طلب إلغاء إدانته الجنائية بتهمة تزوير سجلات ودفع أموال لممثلة أفلام إباحية.
  • محاكم أوروبية قضت بأن ترامب يتمتع بحصانة جنائية كرئيس سابق.

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن مجموعة من المانحين الديمقراطيين البارزين سيقومون بتعليق تبرعاتهم، البالغة نحو 90 مليون دولار، إن لم ينسحب الرئيس جو بايدن من الانتخابات المقبلة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تكشف عنها قولهم إن مجموعة من المانحين الديمقراطيين المؤثرين أبلغوا أكبر لجنة عمل سياسي داعمة للرئيس بايدن وهي "فيوتشر فوروارد"، أن ما يقرب 90 مليون دولار من التبرعات ستبقى معلقة في حال أصر الرئيس على الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وعلى الرغم من ذلك، استأنف بايدن حملته الانتخابية لدعم ترشحه لولاية رئاسية ثانية، بعد أداء متناقض في مؤتمر صحفي هام، فشل في إسكات الأصوات المطالبة بانسحابه من السباق الرئاسي.

وحاول بايدن، البالغ من العمر 81 عاماً، طمأنة الناخبين بأنه في حالة جيدة، وأكد لأنصاره في تجمع انتخابي بولاية ميشيغان أنه سيهزم "تهديد الأمة"، في إشارة إلى منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وقال الرئيس الأميركي إنه "كان هناك كثير من التكهنات في الآونة الأخيرة، ماذا سيفعل جو بايدن؟ هل سيبقى في السباق؟ هل سينسحب؟ إليكم إجابتي: أنا مرشح وسوف نفوز. لن أغير ذلك".

وبالتزامن مع ذلك، طلب منافسه دونالد ترامب إلغاء إدانته الجنائية في نيويورك بتهمة تزوير سجلات للتستر على دفع أموال لممثلة أفلام إباحية، فيما أشار محاموه، في طلبهم إلى قرار المحكمة العليا، إلى أن الرئيس السابق يتمتع بحصانة واسعة من الملاحقة القضائية.

وكانت المحاكم الأوربية قضت، في 1 تموز الجاري، أن ترامب يحظى بنوع من الحصانة الجنائية باعتباره رئيساً سابقاً، في قرار شكل انتصارا للمرشح الجمهوري الذي يواجه أربع قضايا جنائية.

وسبق أن أدين ترامب، في 30 أيار الماضي، بـ 34 تهمة تتعلق بتزوير سجلات تجارية للتستر على دفع مبلغ 130 ألف دولار لشراء صمت ممثلة الأفلام الإباحية، ستورمي دانييلز، في المرحلة الأخيرة من حملته الانتخابية في العام 2016.