icon
التغطية الحية

لم يكن بالبيت.. مكتب نتنياهو يؤكد استهداف منزله في قيساريا

2024.10.19 | 13:58 دمشق

6
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قصره الخاص في مدينة قيساريا الساحلية جنوبي حيفا (موقع كالكاليست الإسرائيلي)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي يؤكد استهداف منزل نتنياهو في قيساريا بواسطة مسيرة أطلقت من لبنان، ولم يكن نتنياهو وزوجته في المنزل وقت الحادثة.
  • الجيش الإسرائيلي أعلن اعتراض طائرتين مسيرتين من لبنان، في حين انفجرت ثالثة في مبنى بمدينة قيساريا.
  • "حزب الله" أعلن أنه بصدد تصعيد المواجهة مع إسرائيل في المرحلة القادمة.

أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، استهداف منزل نتنياهو الخاص في قيساريا بمسيرة أطلقت من لبنان، موضحاً أنه لم يكن موجوداً فيه.

وقال مكتب نتنياهو، في بيان رسمي، "إن طائرة مسيرة أطلقت من لبنان باتجاه منزل نتنياهو في قيساريا شمالي إسرائيل"، في حين غابت صفارات الإنذار عن المنطقة تزامنا مع الحادثة.

وأضاف، "لم يكن رئيس الوزراء وزوجته في المنزل ولم تقع إصابات في الحادث"، من دون أن يورد مزيداً من التفاصيل.

ويقع منزل نتنياهو الخاص في قيساريا على ساحل البحر المتوسط ما بين تل أبيب وحيفا، وهو ليس المقر الرسمي لإقامة رئيس الوزراء الذي يقع في "البوليفار" بالقدس الغربية.

ولكن نتنياهو اعتاد أن يقضي في قصره بقيساريا عطلة السبت، اليوم الذي يلتزم فيه اليهود عامة بالبقاء في البيوت وتجنب العمل.

من جانبها، نشرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية (تلفزيون كان 11) ونشرت هيئة البث العبرية، مقطع فيديو يظهر المُسيرة التي أُطلقت تجاه منزل نتنياهو وهي تمر في أجواء قيساريا بجانب مروحية من دون أن تعترضها.

في حين، قالت "القناة 12" الإسرائيلية الخاصة، نقلاً عن شاهد عيان في قيساريا قوله، "سمعنا طائرات هليكوبتر فوقنا (كانت تحاول اعتراض المسيرة) وكان هناك شعور بأن هناك حدثًا يجري".

وأضاف،"لكن لم يتم إطلاق أي صفارات إنذار لذلك لم نكن خائفين".

الجيش الإسرائيلي يؤكد

في وقت سابق اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض طائرتين مسيرتين أُطلقتا صباح السبت من لبنان تجاه شمالي البلاد، في حين انفجرت ثالثة في مبنى بمدينة قيساريا.

في المقابل، أعلن "حزب الله"، مساء الخميس، في بيان، أنه بصدد "الانتقال إلى مرحلة جديدة وتصاعدية في المواجهة مع العدو الإسرائيلي"، مشيراً إلى أن "مجريات وأحداث الأيام القادمة ستتحدث عنها (هذه المرحلة)".