icon
التغطية الحية

لم يأخذ العلاج اللازم.. وفاة طفل في دير الزور بـ"داء الكَلَب"

2024.07.23 | 17:50 دمشق

آخر تحديث: 23.07.2024 | 17:50 دمشق

كلاب شاردة دير الزور
صورة تعبيرية: كلاب شاردة (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • توفي طفل في دير الزور بـ"داء الكَلَب" بعد عضّة كلب شارد وعدم تلقيه العلاج اللازم.
  • الكلاب الشاردة في دير الزور تثير هلع الأهالي بعد تسجيل 218 حالة عض هذا العام.

توفي طفل في دير الزور، اليوم الثلاثاء، متأثراً بإصابته من جراء عضّةِ كلب شارد، حيث لم يتلقَ العلاج اللازم حينها.

وقالت شبكات إخبارية محلية، إن الطفل عبد العزيز كمال حمادة الصالح (9 سنوات) من أبناء بلدة الكشمة، توفي بـ"داء الكلَب"، بعد تعرّضه للعض من كلب شارد.

وأضافت أن الطفل تعرّض للعض في شوارع بلدة صبيخان، قبل 18 يوماً، وأسعفته عائلته إلى عيادة أحد الأطباء الذي خيط الجرح وضمده مباشرة.

وأشارت إلى أنّ إجراء الطبيب أدى إلى تفاقم مكان العضة، ورغم مراجعة مركز مكافحة "داء الكَلَب"، إلا أنّ العضة تفاقمت لعدم تلقيه المصل المضاد في الوقت المناسب.

الكلاب تثير هلع أهالي دير الزور

قبل نحو شهرين، أثار وجود كلب مسعور يتنقّل بين حارات مدينة دير الزور، الهلع والخوف لدى الأهالي بعد تسجيل 13 حالة عض، تسبّب بها الكلب المذكور في أحياء متفرقة من المدينة.

ونقلت صحيفة "الفرات" المحلية عن رئيس "مركز مكافحة داء الكَلَب والأمراض المشتركة" في دير الزور، محمد علاوي المحمد، أن آخر ظهور للكلب المسعور كان في حي "العرفي" وسط المدينة، داعياً المواطنين إلى توخّي الحيطة والحذر خلال تنقّلهم بين مناطق المدينة حفاظاً على سلامتهم.

يشار إلى أنّ محافظة دير الزور سجّلت، منذ بداية العام الجاري، 218 حالة عض من كلاب شاردة، وتمّ تقديم العلاج اللازم من اللقاح أو المصل أو اللقاح والمصل معاً لجميع الحالات المسجّلة.