icon
التغطية الحية

للمرة الثانية خلال 24 ساعة.. مقتل 32 مدنياً خلال جمعهم الكمأة بريف السلمية

2023.04.16 | 16:40 دمشق

مقتل عشرات المدنيين خلال جمعهم "الكمأة" في بادية سلمية الشرقية (تعبيرية/فيس بوك)
مقتل عشرات المدنيين خلال جمعهم "الكمأة" في بادية سلمية الشرقية (تعبيرية/فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قُتل نحو 32 مدنياً خلال جمعهم الكمأة في بادية مدينة السلمية شرقي حماة، يوم الأحد، إثر إطلاق النار عليهم بشكل مباشر من قبل مسلحين مجهولين، وهي الحادثة الثانية من نوعها خلال 24 ساعة.

وقال موقع "الوطن أون لاين" المقرب من النظام، إن "تنظيم داعش الإرهابي قتل اليوم بالرصاص المباشر نحو 32 عاملاً من عمال جمع الكمأة في منطقة دويزين بناحية عقيربات ببادية سلمية الشرقية".

وبيّن مدير مشفى سلمية الوطني أسامة ملحم، أن سيارات الإسعاف نقلت حتى الآن جثامين نحو 26 قتيلاً إلى المشفى.

وقال موقع "أثر برس" المقرب من النظام، إن "مجموعة مدنيين تعرضت لكمين من قبل مسلحي تنظيم “داعش” في منطقة دويزين شرقي حماة في أثناء قيامهم بجمع فطر الكمأة حيث فقد الاتصال مع العشرات منهم".

وأضاف، "تبين لاحقاً أن مسلحي التنظيم قاموا بمهاجمتهم وإطلاق النار عليهم بشكل مباشر ما أدى إلى وفاة 26 مدنيا وإصابة آخرين تم نقلهم إلى مشفى سلمية الوطني".

وقُتل يوم السبت 3 مدنيين وأصيب آخرين خلال جمعهم الكمأة في منطقة دويزين، إثر إطلاق النار عليهم من قبل تنظيم "داعش".

جمع "الكمأة" في سوريا محفوف بالمخاطر

ومنذ عام 2018، باتت عملية البحث عن فطر "الكمأة" محفوفةً بالمخاطر، إذ شهدت العديد من مناطق جنيها في دير الزور والرقة والسويداء وريفي حلب وحماة، انفجارَ العديد من الألغام وذخائر مخلّفات الحرب، التي أودت بحياة العشرات من عمّال جني "الكمأة"، فضلاً عن مقتل وإصابة بعضٍ منهم برصاص قوات النظام والميليشيات الإيرانية المنتشرة في المنطقة.