icon
التغطية الحية

كيف رد مكسيم خليل على الانتقادات التي طالت مسلسل "ترتيب خاص"؟

2024.08.05 | 16:48 دمشق

كيف رد مكسيم خليل على الانتقادات التي طالت مسلسل "ترتيب خاص"؟
كيف رد مكسيم خليل على الانتقادات التي طالت مسلسل "ترتيب خاص"؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

رد الفنان السوري مكسيم خليل على الانتقادات التي طالت مسلسله الجديد "ترتيب خاص" والضجة التي أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي حول شخصية "أحمد أصابيعي" التي يقدمها في العمل، معتبراً أن هذا الأمر طبيعي جداً.

وتعرض مسلسل "ترتيب خاص" للمخرج ميار النوري لانتقادات عديدة بسبب بعض المشاهد الجريئة واستخدام الشتائم ضمن شخصياته وأحداثه، التي وصفها البعض بـ"المملة". ومع ذلك، نال المسلسل إعجاب العديد من المتابعين الذين رأوه مختلفاً عن الأعمال السائدة ويطرح قضايا اجتماعية تتعلق بالسوريين المقيمين في الخارج.

مكسيم خليل يرد على انتقادات مسلسل "ترتيب خاص"

أكد مكسيم خليل، خلال لقاء مع منصة "ET بالعربي"، على هامش مؤتمر مؤثرون من أجل الإنسانية المقام في إسطنبول التركية، أنّ أيّ عمل فني جديد من الطبيعي أن يواجه انتقادات وألا يعجب البعض، وأن الفنان الحقيقي هو من يقدم وجهات نظر مختلفة ويخرج عن المألوف.

وأضاف: "من الطبيعي أن ينقسم الجمهور حول أي عمل فني، وأن تحدث انتقادات، فأي شيء جديد لا يحدث عليه إجماع، وإن حدث إجماع على عمل تأكد أنك أصبحت على الحياد، وأنا كفنان لا أحب أن أكون على الحياد، وهنا تكمن الأزمة، فلا بد أن يكون للفنان وجهة نظر يقدمها خلال العمل".

وفيما يخص الجرأة في بعض المشاهد، قال مكسيم خليل: "بالنسبة لي، لا أرى أي مشكلة في هذا، سواء القبلة أو غيرها، ما دام تم توظيفها ضمن السياق الدرامي.. فأنا أقدم شخصية لاجئ هارب من الحرب، يصل إلى لبنان، ويعاني الفقر، لكنه يمتلك طموحاً ويقدم نفسه بإمكانيات أكبر من إمكانياته".

كما علق النجم السوري على الانتقادات المتعلقة بالمصطلحات المستخدمة في المسلسل، موضحاً أن المنصات الرقمية كما الحال في السينما، تتيح حرية أكبر في التعبير مقارنة بالتلفزيون، مبيناً أن اللغة المستخدمة تخدم السياق الدرامي للشخصية.

وتابع: "العمل يُعرض على منصة وليس سينما، وعندما تقدم عملاً على منصة، كأنك تجلب السينما إلى منزلك.. السينما تمتاز بهامش حرية أكبر، وكذلك المنصات.. لذلك، موضوع المصطلحات التي قد يعتبرها بعض الجمهور شتائم، فبحب قلهم نحن نقدم العمل على منصة في النهاية، وليس مسلسلاً في قلب رمضان.. كما أننا لا نستخدم مصطلحات تجعل خيال المشاهد يذهب بعيداً، بل نقدم مصطلحات واضحة".

مسلسل "ترتيب خاص"

"ترتيب خاص" مسلسل مشترك سوري لبناني من إنتاج شركة "فالكون فيلمز"، وقد بدأ تصويره قبل أكثر من عام في بيروت، وهو من إخراج ميّار النوري الذي شارك في كتابة النص أيضاً إلى جانب فؤاد يمين ورواد عواد.

ويجمع المسلسل، الذي تدور أحداث العمل حول أحمد أصابيعي الذي تتغير حياته في يوم واحد وتترتب بشكل غريب، بين عناصر التشويق والإثارة والرومانسية، وهو مؤلف من 10 حلقات، وهو متوفر على منصة "Amazon".

ويشارك في العمل مجموعة ممثلين لبنانيين وسوريين من بينهم مكسيم خليل، عباس النوري، لين غرة، كارول حاج، فؤاد يمين، نتاشا شوفاني، وغيرهم.