icon
التغطية الحية

كورونا.. 13 وفاة و 284 إصابة جديدة في مناطق "النظام"

2021.10.26 | 06:43 دمشق

kwrwna_alnzam_2.jpg
وفيات وإصابات جديدة بفيروس كورونا في مناطق "النظام" (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الصحة التابعة لـ"حكومة النظام" في سوريا، ليل الإثنين - الثلاثاء، تسجيل 13 حالة وفاة و 284 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته عبر معرّفاتها الرسميّة أماكن توزّع حالات الوفاة (3 في كلٍّّ من اللاذقية والسويداء، 2 في كلِّ من حلب ودمشق ودرعا، حالة واحدة في طرطوس).

وتوزّعت حالات الإصابة (63 في اللاذقية، 60 في حلب، 47 في دمشق، 26 في حمص، 20 في كلِّ من الحسكة وريف دمشق ودرعا، 15 في السويداء، 10 في حماة، 3 في القنيطرة).

وأشارت الوزارة إلى أنها سجلت 115 حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا ما يرفع عدد المتعافين إلى 25 ألفاً و831، مشيرةً إلى أنّ إجمالي حالات الوفاة وصل إلى 2517، وإجمالي الإصابات إلى 41 ألفاً و799.

 

وبحسب موقع "روسيا اليوم" فإنّ فريق "حكومة النظام" المعني بإجراءات التصدي لجائحة كورونا، ناقش اليوم تطورات انتشار الفيروس وجاهزية المنظومة الصحية للتعامل مع الإصابات، ووافق على خطة "وزارة الصحة" للتوسع بمراكز التطعيم ضد الفيروس.

من جانبه، أعلن وزير الصحة في "حكومة النظام" حسن الغباش أنه "يتم العمل حالياً وفق الخطة (B) وضمن الطاقة الاستيعابية الكاملة تقريباً في المستشفيات، مع اتخاذ الترتيبات اللازمة والاستعداد للانتقال إلى الخطة (C) لجهة التوسع بعدد الأسرة في المستشفيات إلى الحد الأقصى، والاستفادة من الأسرة في المستشفيات التخصصية بالمحافظات كلها".

اقرأ أيضاً.. العوا: جميع المشافي ممتلئة والمرضى بالممرات وإصابات كورونا تتزايد