icon
التغطية الحية

العوا: جميع المشافي ممتلئة والمرضى بالممرات وإصابات كورونا تتزايد

2021.10.18 | 21:43 دمشق

malades_covid_19_damas_31_03_2021_.jpg
مصابون بكورونا في مستشفى المواساة بدمشق (أ ف ب)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف عضو الفريق الاستشاري لمكافحة فيروس كورونا نبوغ العوا أن جميع المشافي العامة في مناطق سيطرة النظام ممتلئة لدرجة أنهم أصبحوا يستقبلون المرضى بالممرات".

وفي حديثه لإذاعة (ميلودي إف إم) الموالية قال العوا "راجعني أمس في عيادتي الخاصة 10 مصابين بفيروس كورونا، 3 منهم في حالة سيئة جداً، حيث تم تحويلهم إلى المشفى والباقي بحالة متوسطة".

وأضاف أن "إصابات كورونا زادت وارتفعت بعد افتتاح المدارس والجامعات بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية من قبل المدرسين والطلاب بالمدارس، وعدم التزام الطلاب الجامعيين بالكمامة".

وأكد أن "المنحنى بالذروة وما زلنا نلتمس عدداً كبيراً من المصابين بمختلف الأعمار ومن فئة الشباب بنسبة أكبر من كبار السن".

وفي تصريحه لقناة "الإخبارية" التابعة للنظام أمس الأحد، أكد مدير الجاهزية والإسعاف في وزارة الصحة بحكومة النظام توفيق حسابا أن نسبة الإشغال في مشافي دمشق وريفها واللاذقية وحلب والسويداء بلغت 100 في المئة، في حين تجاوزت نسبة الإشغال في جميع المحافظات السورية الـ 90 في المئة، مشيراً إلى أنه في عدد من المحافظات وصلت نسبة إشغال المشافي فيها إلى الذروة.

وقال مدير مشفى المواساة الجامعي في دمشق عصام الأمين أمس الأحد إن "عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سوريا ما تزال مرتفعة"، مشيراً إلى أن "البلاد لغاية الآن ما زالت ضمن الذروة الرابعة ولا يمكن لأحد أن يتوقع وقت انتهائها، مع إمكانية الدخول في ذروة جديدة قادمة".

وسجلت وزارة الصحة في حكومة النظام أمس الأحد 17 وفاة جديدة بفيروس كورونا و381 إصابة، بالإضافة إلى شفاء 72 حالة، ووصل عدد الإصابات المسجلة في مناطق سيطرة النظام إلى 39 ألفاً و86 شفيت منها 25 ألفاً و15، في حين توفي ألفان و408 أشخاص.