icon
التغطية الحية

قوات النظام السوري تستهدف ريف إدلب الجنوبي بالمسيرات الانتحارية

2024.07.15 | 09:11 دمشق

324
كثّفت قوات النظام من استهداف المدنيين في شمال غربي سوريا عبر المسيّرات الانتحارية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • 12 مسيرة انتحارية استهدفت قرى جنوبي إدلب.
  • وقوع أضرار مادية في المنطقة.

أفاد مراسل تلفزيون سوريا، الإثنين، أن 12 مسيرة انتحارية استهدفت قرى معرزاف ومنطف والرويحة والبريج في جنوبي إدلب، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية. 

وأكد المراسل أن مسيرة انتحارية أخرى استهدفت قرية كدورة في نفس المنطقة، مضيفا أنّ أطراف قريتي معرزاف ومنطف لقصف بعدة مسيرات انتحارية.

وفي السياق، أفادت حسابات على تلغرام بأن مسيرات انتحارية من نوع FPV تابعة لقوات النظام نفذت هجمات في قرى معرزاف ومنطف والرويحة شرقي إدلب، مما أدى إلى عطب عدة آليات زراعية تعود ملكيتها للأهالي.

قصف بالمدفعية

ومساء الأحد، جدّدت قوات النظام السوري، قصفها على مناطق في ريفي إدلب وحماة، في حين ردّت فصائل عسكرية على القصف، واستهدفت مواقع للنظام.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ قوات النظام استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة، قرية الفطيرة جنوبي إدلب، كما استهدفت بالرشاشات الثقيلة، أطراف قرية السرمانية في منطقة سهل الغاب غربي حماة.

من جانبها، ردّت فصائل في "غرفة عمليات الفتح المبين" واستهدفت بقذائف "هاون" مواقع لـ قوات النظام على جبهة الرويحة جنوبي إدلب.

كذلك أعلنت "هيئة تحرير الشام" أنّ مجموعاتها استهدفت بالرشاشات الثقيلة، نقاطاً لـ قوات النظام على جبهة "جبل أبو علي" في ريف اللاذقية الشمالي.

وكانت قوات النظام السوري قد كثّفت من استهداف المدنيين في شمال غربي سوريا، عبر الطائرات الملغّمة (مسيّرات انتحارية)، ليبلغ عدد الاستهدافات، يوم الخميس الفائت، 5 ضربات توزّعت في ريفي إدلب وحماة.