icon
التغطية الحية

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع لقوات النظام السوري بدير الزور

2023.10.03 | 06:54 دمشق

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع لقوات النظام السوري بدير الزور
قصف إسرائيلي على دير الزور
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

استهدفت طائرات إسرائيلية ليل الإثنين - الثلاثاء، مواقع لجيش النظام السوري في محيط مدينة دير الزور، بعد يومين من استهداف جيش الاحتلال لمنشآت عسكرية للنظام قرب الجولان.

وقالت وكالة أنباء النظام "سانا" اليوم الثلاثاء، نقلاً عن مصدر عسكري: إن إسرائيل نفذت هجوماً جوياً على مواقع لقوات النظام في محيط مدينة دير الزور، مما أدى إلى إصابة جنديين ووقوع بعض الأضرار.

وقال المصدر العسكري "حوالي الساعة 23:50… نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً على بعض مواقع قواتنا المسلحة في محيط مدينة دير الزور، وأدى العدوان إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

من جانب آخر، ذكرت مصادر أن 3 انفجارات دوت في موقع للميليشيات الإيرانية بمنطقة الحميضة بالبوكمال قرب الحدود السورية العراقية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الانفجارات نجمت عن استهداف طائرات حربية مجهولة لمواقع الميليشيات الإيرانية من دون ورود معلومات عن حجم الخسائر البشرية والمادية في المواقع المستهدفة.

وتنتشر الميليشيات الإيرانية في المنطقة آنفة الذكر، حيث تتنقل من العراق إلى سوريا وبالعكس من منافذ غير شرعية.

وتتواتر أنباء منذ فترة عن تحذير وجهه الأميركيون لميليشيات مرتبطة بإيران بأن الحدود العراقية - السورية ستُغلق في وجهها، لكن أكثر من مسؤول أميركي نفى التحضير لأي عمل من هذا النوع، مؤكداً أن المهمة محصورة في مواجهة تنظيم الدولة.

هجمات سابقة

ويأتي هذا الهجوم بعد أيام من إعلان الجيش الإسرائيلي أن دباباته قصفت ما قال إنهما "منشأتان مؤقتتان" تستخدمهما قوات النظام السوري في منطقة عين التينة بهضبة الجولان. وتشن إسرائيل باستمرار غارات على مواقع عسكرية في محيط العاصمة دمشق ومدن سورية أخرى.

ويوم 13 أيلول الماضي، قُتل جنديان سوريان وأصيب 6 آخرون بجروح في قصف إسرائيلي طال مواقع عسكرية في ريف محافظة طرطوس غربي سوريا.