icon
التغطية الحية

"قسد": هاجمنا قاعدة تركية ونقاطاً للجيش الوطني في منبج وتل أبيض

2024.09.21 | 12:21 دمشق

آخر تحديث: 21.09.2024 | 12:21 دمشق

قسد
مقاتلون من قسد يجلسون في دلو حفارة في قرية باغوز بريف دير الزور – آذار 2019 (رويترز)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • قسد هاجمت قاعدة تركية في تل أبيض ونقاطاً للجيش الوطني في منبج.
  •  الهجمات أسفرت عن مقتل 3 عناصر من الجيش الوطني وإصابة 5 آخرين وتدمير معدات عسكرية.
  •  استهدف "مجلس تل أبيض العسكري" قاعدة تركية، مما أدى إلى مقتل جندي وإصابة آخر.

قالت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) إنها هاجمت قاعدة تركية في تل أبيض شمالي الرقة، وموقعين لـ"الجيش الوطني السوري" في منبج بريف حلب، متسببة في خسائر مادية وبشرية.

وأضافت "قسد" في بيان لها أمس الجمعة، أن "مجلس منبج العسكري" نفذ "عملية نوعية" في ريف منبج الشمالي ضد "الجيش الوطني"، مما أسفر عن مقتل 3 عناصر وجرح 5 آخرين، وتدمير كاميرا مراقبة حرارية، والاستيلاء على أسلحة وذخائر.

كما نفذ "مجلس منبج العسكري" عملية أخرى في ريف منبج الشمالي، أسفرت عن مقتل 3 عناصر وجرح 5 آخرين من "الجيش الوطني"، وتدمير عربات عسكرية.

وجاء في البيان أن "مجلس تل أبيض العسكري" شن عملية عسكرية استهدفت قاعدة للجيش التركي في قرية "التّروازيّة" التابعة لتل أبيض، مما أدى إلى مقتل جندي وإصابة آخر.

قتلى من "قسد" بعملية للجيش الوطني

أعلنت "القوة المشتركة" في "الجيش الوطني السوري" أمس إيقاع خسائر في صفوف "قوات سوريا الديمقراطية" بعد تنفيذها عملية تسلل على محور دير مشمش في ريف مدينة عفرين.

شهدت الفترة الماضية تصاعدًا في المواجهات بين "الجيش الوطني السوري" و"قسد" على محاور ريفي حلب الشمالي والشرقي، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وخسائر في صفوف الطرفين.

غالبًا ما تندلع هذه الاشتباكات بعد تنفيذ "قسد" عمليات تسلل إلى نقاط "الجيش الوطني" في المنطقة، والتي أصبحت شبه يومية مع تغيير محور التسلل.