icon
التغطية الحية

قسد تعتقل 3 من أصل 4 مقاتلات في وحدات حماية المرأة حاولن الفرار إلى تركيا

2021.07.31 | 22:07 دمشق

27-4-780x405.jpg
عين العرب - خاص
+A
حجم الخط
-A

داهمت قوات سوريا الديمقراطية عصر اليوم قرية الغسانية شرق مدينة عين العرب "كوباني"، بحثا عن 4 مقاتلات من وحدات حماية المرأة ypj حاولن الهروب نحو الأراضي التركية، وذلك بناء على معلومات أمنية.

وأفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا بأن وحدة من قوات مكافحة الإرهاب التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، طوقت قرية الغسانية لمدة 30 دقيقة قبل أن تداهم منزلا ريفيا على أطراف البلدة وتعتقل 3 فتيات من أصل 4 مطلوبات كنَّ يحاولن الفرار إلى تركيا، حيث تمكنت إحداهن من الهرب.

وأوضحت المصادر أن قسد اتهمت الفتيات بتسريب معلومات أمنية من داخل المقار والمعسكرات التي كنا فيها خلال الأشهر الخمسة الأخيرة في ريف عين العرب ومنبج، ما دفعهن لمحاولة الهرب إلى تركيا.

وأكد المصدر أن هذه الرواية باطلة وأن الفتيات قررنا ترك العمل في صفوف وحدات حماية المرأة والبدء بحياة جديدة، لكن لم يتم قبول طلبهن ما دفعهن لمحاولة الهرب باتجاه تركيا.

وعرف من المقاتلات (شيرين هوغر من القامشلي مواليد 1999) و(بريفاني سعدو من ريف عين العرب الشرقي) فيما لم يعرف اسم المقاتلة الثالثة، بينما المقاتلة الرابعة الفارة حاليا تدعى (نارين علي تولد 2001 من ريف الدرباسية شمال الحسكة).

وأشارت المصادر إلى أن المعتقلات تم نقلهن للتحقيق في مركز مكافحة الإرهاب بمدينة عين العرب، بينما تم نقل المهرب إلى سجن قوى الأمن العام للتحقيق معه حول طرق التهريب وأعداد المهربين في المنطقة.