icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى من "تحرير الشام" بقصف للنظام غربي حلب

2022.09.18 | 16:55 دمشق

قصف ريف حلب
قصف صاروخي ومدفعي لـ قوات النظام على ريف حلب (أرشيف)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح عدد من عناصر "هيئة تحرير الشام"، اليوم الأحد، بقصفٍ مدفعي لـ قوات نظام الأسد على محاور في ريف حلب الغربي.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ قوات النظام استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة، محور "كفرعمة" في منطقة الأتارب غربي حلب، ما أسفر عن مقتل 3 عناصر من "هيئة تحرير الشام" وجرح آخرين.

وأضافت المصادر أنّ قوات النظام قصفت بقذائف المدفعية أيضاً، محيط قرية "مكلبيس" غربي حلب، إضافةً إلى بلدات وقرى مجاورة في ريف إدلب، واقتصرت الأضرار على المادية.

وبحسب المصادر فإنّ "الهيئة" وغيرها من الفصائل في "غرفة عمليات الفتح المبين" ردّوا على قصف النظام، واستهدفوا بقذائف "هاون"، مواقعه وتجمّعاته في أرياف حلب وإدلب واللاذقية.

اقرأ أيضاً.. قصف مدفعي للنظام السوري على ريفي حلب وإدلب والفصائل ترد

وكانت قوات النظام قد استهدفت بأكثر من 60 قذيفة مدفعية وصاروخية، أمس السبت، عدداً من القرى والبلدات في منطقة الأتارب غربي حلب، وبلدة كفريدين ومحيطها غربي إدلب، التي شهدت أيضاً غارات بالصواريخ شنّتها طائرات حربية روسيّة.

"هجمات النظام المستمرة تهدّد حياة المدنيين"

شدّد الدفاع المدني السوري في وقتٍ سابق على أنّ الهجمات المستمرة للنظام السوري والقوات الروسية، تهدّد حياة المدنيين في أرياف جنوبي إدلب وغربي حلب وسهل الغاب غربي حماة.

وأضافت "الخوذ البيضاء" أنّ هذه الهجمات المستمرة تمنع المدنيين من العمل في مزارعهم وجني المحاصيل الزراعية، وتفرض عليهم واقعاً من عدم الاستقرار يمنع آلاف المهجّرين من العودة إلى منازلهم.

وسبق أن أشار الدفاع المدني إلى أنّ استمرار التصعيد بهذه الوتيرة يُنذر بمزيد من المآسي التي يعيشها المدنيون في شمال غربي سوريا، وكارثة إنسانية تلوح بالأفق تعمّق فجوة الاحتياجات غير المتناهية في مخيمات النزوح والتهجير.