icon
التغطية الحية

غارات من الطائرات الحربية الروسية على ريف إدلب

2022.09.17 | 12:16 دمشق

قصف على ريف إدلب (الدفاع المدني/ فيس بوك)
قصف على ريف إدلب (الدفاع المدني/ فيس بوك)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

شنت الطائرات الحربية الروسية صباح اليوم السبت غارات على ريف إدلب، في حين بقيت الطائرات في الأجواء لعدة ساعات، مع ترقب حذر من قبل الأهالي.

مصادر محلية قالت لموقع تلفزيون سوريا، إن الطائرات الروسية شنت غارة جوية نفذتها على أطراف مدينة إدلب الغربية.

وقبل نحو أسبوع، قتل وجرح أكثر من 20 مدنياً بينهم أطفال ومُزارعون وعمّال مناشر حجر، بأكثر من 14 غارة روسيّة بالقنابل العنقودية، استهدفت مناطق عدّة في الأطراف الغربية لمدينة إدلب.

ومنذ مطلع أيلول الجاري، تستهدف قوات النظام السوري وروسيا بالصواريخ، بلدات وقرى في منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، ما أدّى إلى إصابة مدنيين بينهم أطفال ونساء.

تحذير أممي

وفي وقت سابق، حذرت لجنة الأمم المتحدة للتحقيق بشأن سوريا في تقرير جديد لها، من أن السوريين يواجهون معاناة وصعوبات ناجمة عن العواقب المميتة للحرب المستمرة منذ عشر سنوات وتصاعد حدة الأعمال العسكرية على طول الجبهة شمالي البلاد.

وقال رئيس اللجنة، باولو بينيرو: "لا يمكن لسوريا تحمل العودة إلى القتال على نطاق واسع، ولكن هذا هو المكان الذي قد تتجه إليه".

ووجد التقرير المؤلف من 50 صفحة والذي يغطي الفترة بين 1 كانون الثاني و30 حزيران 2022، أنه على الرغم من هدوء العديد من جبهات القتال النشطة في السنوات الأخيرة، فقد زادت "الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان الأساسية والقانون الإنساني" في جميع أرجاء البلاد خلال الأشهر الستة الماضية.