icon
التغطية الحية

في مكب نفايات.. النظام السوري يعلن ضبط كميات حشيش مخدر على الحدود الأردنية

2024.06.30 | 14:31 دمشق

آخر تحديث: 30.06.2024 | 15:31 دمشق

654654
المخدرات المضبوطة في مكب النفايات (وسائل إعلام النظام السوري)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وسائل إعلام النظام السوري، الأحد، ضبط كميات حشيش مخدر على الحدود الأردنية وذلك بعد يوم من إعلان الأردن ضبط كمية كبيرة من المخدرات على الحدود بعد اشتباكها مع مطلوبين وتمكنها من إلقاء القبض عليهم.

وأفادت وسائل إعلام النظام أنّ "الجهات الأمنية" المختصة ضبطت كمية كبيرة من الحشيش المخدر في منطقة المزارع على الحدود السورية الأردنية.

وأضافت أن الكمية المضبوطة من الحشيش المخدر تقدر بواحد طن، مشيرة إلى أنها كانت مخبأة ضمن مكب للنفايات في منطقة الشياح.

وختمت بأن المكب الذي ضبطت فيه الكمية كان يستخدم كمركز لتجميع المخدرات قبل تهريبها.

الأردن يضبط مخدرات على الحدود السورية 

وأمس السبت، أعلنت السلطات الأمنية الأردنية ضبط كمية كبيرة من المخدرات بعد اشتباكها مع مطلوبين وتمكنها من إلقاء القبض عليهم، في منطقة لواء الرويشد قرب الحدود السورية الأردنية.

وقال الناطق الإعلامي لمديرية الأمن العام الأردنية، إن قوّة أمنيّة خاصة مشتركة داهمت مكان وجود تجار ومهربي مخدرات خطيرين ومتعاونين مع مهربين إقليميين ضمن لواء الرويشد، بحسب قناة "المملكة".

وأضاف أن أحد المطلوبين بادر بإطلاق عيارات نارية من سلاح أوتوماتيكي باتجاه القوة، التي طبّقت قواعد الاشتباك مما أدّى إلى إصابته في منطقة القدم، في حين تم إلقاء القبض على شخصين آخرين كانا برفقته.

وضبطت القوة الأمنية 125 كفاً من مادة الحشيش المخدرة و53 ألف حبّة مخدرة وكمّية من مادة الكريستال المخدرة، وثلاثة أسلحة نارية اثنان منها أوتوماتيكيّان. وبوشرت التحقيقات في القضية.