icon
التغطية الحية

في ظل انخفاض التمويل.. مفوضية اللاجئين تغلق مكتب جبل لبنان وتسرح موظفيه

2024.07.22 | 21:07 دمشق

آخر تحديث: 22.07.2024 | 22:57 دمشق

856
المفوضية حصلت على 15% فقط من التمويل المطلوب للعام 2024.
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • إغلاق مكتب جبل لبنان التابع لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
  • إنهاء خدمات جميع موظفي المكتب.
  • سبب الإغلاق هو تخفيض في الميزانية.
  • المفوضية حصلت على 15% فقط من التمويل المطلوب للعام 2024.

أعلن ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان، إيفو فريجسن، الإثنين، عن إغلاق مكتب جبل لبنان وإنهاء خدمات جميع موظفيه.

وأفاد فريجسن أن سبب الإغلاق ناجم عن تخفيض في الميزانية، بحسب ما نقله موقع "النشرة" اللبناني عن اجتماع جمع ممثل المفوضية في لبنان مع موظفي مكتب جبل لبنان.

المفوضية تحصل على 15 بالمئة من تمويلها فقط

في تموز الجاري، كشف ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان، إيفو فريجسن، أن المفوضية حصلت على 15 % من تمويلها للعام 2024 فقط، داعياً دول العالم إلى دعم عمليات إعادة التوطين للاجئين السوريين من لبنان.

جاء ذلك في مقابلة مطوّلة أجراها فريجسن مع مجلة "Executive"، عن اللاجئين في لبنان في ظل الأزمة التي تواجهها البلاد، والتحديات المتعلقة باللاجئين السوريين، استعرض خلالها أبرز القضايا والاحتياجات.

وحينها، قال فريجسن إن مفوضية اللاجئين تبذل قصارى جهدها لضمان أن التمويل يعكس الاحتياجات الحقيقية للاجئين، مشيراً إلى أنه لا ينبغي لهم التوقف عن المطالبة بالتمويل بسبب نقص الأموال، وعلى المجتمع الدولي أن يكون على استعداد لدعم هذه الجهود.

وأضاف أن المفوضية حصلت على 15% فقط من التمويل المطلوب حتى منتصف العام الحالي 2024، مما يشكل تحدياً كبيراً، لكنه أكد مع ذلك أنه رغم الضغوط المالية، فليس من المتوقع أن تفلس المفوضية بالكامل أو تتوقف عن العمل في لبنان.

وأشار فريجسن إلى أن مفوضية اللاجئين تتعامل مع 1.5 مليون لاجئ سوري في لبنان، وهو الرقم المستخدم في خطط الاستجابة الحكومية، مؤكداً أن الأرقام الأخرى ينبغي أن تُسأل عنها الحكومة اللبنانية.