icon
التغطية الحية

فشل جديد في أولمبياد باريس.. سباح بريطاني يشتكي من ديدان في طعام الرياضيين

2024.08.07 | 11:53 دمشق

فضيحة تهز أولمبياد باريس.. سباح بريطاني يشتكي من ديدان في طعام الرياضيين
فضيحة تهز أولمبياد باريس.. سباح بريطاني يشتكي من ديدان في طعام الرياضيين
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أثار السباح البريطاني آدم بيتي، الحائز على ست ميداليات أولمبية، ضجة كبيرة بعد كشفه عن وجود ديدان في طعام الرياضيين المشاركين في أولمبياد باريس 2024، وانتقاداته اللاذعة لجودة وكمية الطعام المقدمة في القرية الأولمبية.

وفي تصريحات لصحيفة "آي نيوز" البريطانية، عبّر بيتي والذي حصل على المركز الرابع في سباق التتابع المتنوع 4 × 100 متر في السباحة، عن استيائه الشديد من سوء الخدمات المقدمة للرياضيين، مشيراً إلى أنهم اضطروا للانتظار طويلاً للحصول على وجبات غير كافية ولا تلبي احتياجاتهم الغذائية. وأضاف أن وجود ديدان في الطعام كان مفاجأة صادمة وغير مقبولة.

وأفاد بيتي، البالغ من العمر 29 عاماً، بأن الفريق البريطاني المشارك في الأولمبياد انصدم بالتحديات المعيشية في القرية الأولمبية، وخاصة جودة الطعام، لافتاً إلى أن سوء التغذية يمكن أن يؤثر سلباً على أداء الرياضيين، ويقلل من فرصهم في تحقيق النتائج المرجوة، ومؤكداً أن الرياضيين بحاجة إلى تغذية متوازنة ومتنوعة لتلبية احتياجاتهم الجسدية.

وقال: "في أولمبيادات طوكيو وريو كان الطعام رائعاً، ولكن هنا في أولمبياد باريس ليس هناك ما يكفي من خيارات البروتين، بالإضافة إلى أن الطوابير طويلة، وحتى تحصل على الطعام يجب أن تنتظر لمدة 30 دقيقة بسبب عدم وجود نظام للطوابير".

بيتي: أريد اللحوم وأحتاجها لكي أقدم أداء أفضل

وفي إطار تعهدات الاستدامة للألعاب، كان منظمو الألعاب يهدفون إلى جعل 60 في المئة من جميع الوجبات المقدمة خالية من اللحوم، لكن بيتي أوضح أن هذا النهج لم يناسبه، قائلاً: "لقد تم فرض سرد الاستدامة على الرياضيين، أريد اللحوم، وأحتاج إلى اللحوم لأداء جيد وهذا ما أتناوله في المنزل، فلماذا أغير ذلك؟".

وتابع:  "أنا أحب أسماكي، ولكن الناس هنا يجدون الديدان في الأسماك، هذا ليس جيداً بما فيه الكفاية". 

وأشار بيتي إلى أن الفريق البريطاني أجبر على  إرسال أحد الطهاة إلى باريس وسط شكاوى بشأن "عدم كفاية" الطعام في وقت مبكر من الألعاب الأولمبية، موضحاً أن جهود المنظمين من أجل ألعاب أكثر استدامة لم تلبِّ توقعاته.

السباح البريطاني آدم بيتي يفوز بفضية 100 متر صدر

يذكر أن السباح البريطاني آدم بيتي اختتم مشاركته في الألعاب الأولمبية يوم الأحد بالمشاركة في سباق التتابع المتنوع للرجال، وذلك بعد حصوله على الميدالية الفضية في سباق 100 متر صدر فردي الأسبوع الماضي. 

وأفصح بيتي عن تعرضه للإصابة بفيروس كورونا بعد وقت قصير من حصوله على ميداليته الأولمبية السادسة، معترفاً بأن المرض ساهم في "أسوأ أسبوع" في حياته.