icon
التغطية الحية

فرنسا تهزم مصر وتلاقي إسبانيا في نهائي أولمبياد باريس 2024

2024.08.06 | 12:42 دمشق

فرنسا تهزم مصر وتلاقي إسبانيا في نهائي أولمبياد باريس 2024
فرنسا تهزم مصر وتلاقي إسبانيا في نهائي أولمبياد باريس 2024
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تأهل منتخب فرنسا إلى نهائي مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، بعد فوزه على منتخب مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "غروباما" ضمن منافسات نصف النهائي.

المباراة التي اتسمت بالإثارة والتقلبات المستمرة، شهدت أيضاً طرد لاعب من منتخب مصر في الشوط الإضافي الأول، مما أثر بشكل كبير على مجريات اللعب وسهّل مهمة "الديوك".

ملخص لقاء مصر وفرنسا في نصف نهائي أولمبياد باريس

انتهى الشوط الأول من اللقاء من دون أن يتمكن أي لاعب من الفريقين من هز الشباك وإحراز هدف التقدم.

وفي الشوط الثاني وتحديداً عند الدقيقة 62، تمكن المنتخب المصري من تسجيل هدف التقدم عبر اللاعب محمود صابر بعد تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 83، تمكن اللاعب جون فيليب ماتيتا من إحراز هدف التعادل لمنتخب فرنسا لتستمر المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 حتى نهاية الوقت الأصلي، قبل أن يتم اللجوء إلى شوطين إضافيين لحسم المتأهل.

وشهد بداية الشوط الإضافي الأول نقطة تحول حاسمة في المباراة بعد طرد اللاعب عمر فايد من منتخب مصر بحصوله على الإنذار الثاني.

واستغلت فرنسا هذا النقص العددي لتسجل هدفين متتاليين؛ حيث سجل جون فيليب ماتيتا الهدف الثاني في الدقيقة 99 من ضربة رأسية، قبل أن يعزز زميله مايكل أوليس النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 108 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

نهائي أولمبياد باريس 2024

بهذا الانتصار، حجز المنتخب الفرنسي مقعده في النهائي ليواجه منتخب إسبانيا على الميدالية الذهبية يوم الجمعة المقبل. بينما سيلعب منتخب مصر ضد المغرب في مباراة تحديد المركز الثالث يوم الخميس المقبل، في محاولة للفوز بالميدالية البرونزية.