icon
التغطية الحية

فايا يونان تثير جدلاً بعد رفعها صورة للراحلة شيرين أبو عاقلة

2022.08.27 | 22:51 دمشق

المغنية السورية فايا يونان وهي ترفع صورة مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة (تويتر)
المغنية السورية فايا يونان وهي ترفع صورة مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أثارت المغنية السورية فايا يونان يوم الجمعة، جدلاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن رفعت صورة مراسلة قناة الجزيرة الراحلة شيرين أبو عاقلة، خلال الحفل الذي أحيته في قلعة مدينة حلب.

وقضت أبو عاقلة يوم 11 أيار الماضي برصاص الاحتلال الإسرائيلي في أثناء تغطيتها اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين بفلسطين المحتلة.

وجاءت انتقادات متابعي وسائل التواصل الاجتماعي لـ "يونان" على خلفية رفعها لصورة أبو عاقلة، وعدم رفعها لصور "الإعلاميين" التابعين للنظام السوري والذين قتلوا خلال السنوات السابقة.

وقال رئيس اتحاد غرف الصناعة لدى النظام السوري، فارس الشهابي في تغريدة عبر تويتر "من يأتي لمدينتنا.. لقلعتنا.. فليرفع صور شهدائنا و ما أكثرهم.. ! مع كل احترامنا و تقديرنا لشهداء القضية كلهم من دون استثناء".

في حين قال آخر: "نحن في بلد قدمت عددا كبيرا جدا من الشهداء يبدو أن بعض الفنانين هدفه الشهرة ولفت النظر لا أكثر".

 

فايا يونان ترفع صورة شيرين ابو عاقلة في حفلة حلب ياريت رفعتي صورة شهيد سوري شهداء الأمس في مصياف أو أي شهيد سوري خلال...

Posted by ‎الياقوت السوري‎ on Saturday, August 27, 2022

وآخر انتقد أيضاً رفعها للصورة قال: "بس لو رافعة صور لشهداء بلدك اللي لولاهم ماكنت وقفتي ع مدرج القلعة كان أفضل من أنو ترفعي صورة شيرين أبو عاقلة اللي كانت تسمي الجيش السوري /جيش النظام/".

 

لاتعليق .. من حفلة فايا يونان بحلب بس لو رافعة صور لشهداء بلدك الي لو لاهم ماكنت وقفتي ع مدرج القلعة كان أفضل من أنو...

Posted by ‎الربيعة بتجمعنا‎ on Saturday, August 27, 2022

مَن هي شيرين أبو عاقلة ؟

شيرين نصري أبو عاقلة، وُلدت عام 1971 في القدس المحتلة، وتعدّ من أبرز الصحفيات الفلسطينيات في الداخل الفلسطيني.

ودرست الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا بالأردن، قبل الانتقال إلى تخصّص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس في جامعة اليرموك بالأردن.

عادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل وكالة "أونروا"، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ومؤسسة مفتاح، ثم إذاعة "مونت كارلو"، ولاحقاً انتقلت للعمل مع قناة الجزيرة الفضائية، عام 1997، حتى وفاتها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، في 11 أيار 2022.