icon
التغطية الحية

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتل مراسلة "الجزيرة" شيرين أبو عاقلة

2022.05.11 | 08:38 دمشق

image.jpg
شيرين أبو عاقلة
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة، في الأراضي المحتلة، وإصابة الصحفي علي السمودي برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، شمالي الضفة الغربية.

وكشفت الوزارة، في تصريح لها عن "استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة (51 عاماً) مراسلة قناة الجزيرة القطرية، جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين"، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.

وأضافت الوزارة أن الصحفي علي السمودي، أُصيب برصاصة في "الظهر"، ووَصفت وضعه بالمستقر.

AA-20220511-27821522-27821513-STSHHD_MRSL_LJZYR_SHYRYN_BW_QL_BRSS_LJYSH_LSRYYLY.jpg
جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة (الأناضول)

وكانت قوة إسرائيلية، قد اقتحمت مدينة جنين، وحاصرت منزلاً لاعتقال فلسطيني، مما أدى لاندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة مع عشرات الفلسطينيين.

من جانبه، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إنه "يُحقق في الحادث"، مضيفاً أن قواته بالتعاون مع جهاز الأمن العام "الشاباك"، وحرس الحدود، عملت "في الساعات الأخيرة في مخيم جنين وقرب قرية برقين، وفي عدة مناطق أخرى من الضفة الغربية لاعتقال مطلوبين".

وتابع أن فلسطينيين أطلقوا النار بكثافة نحو قواته وألقوا عبوات ناسفة، و"ردت القوات بإطلاق نار دون وقوع إصابات في صفوفها".

من هي شيرين أبو عاقلة ؟

وُلدت شيرين نصري أبو عاقلة عام 1971 في مدينة القدس المحتلة، وتعد من أبرز الصحفيات الفلسطينيات في الداخل الفلسطيني.

ودرست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم انتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس في جامعة اليرموك بالأردن.

عادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو، ولاحقاً انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية حتى وفاتها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في أيار 2022.