icon
التغطية الحية

غرق طفل في بركة تجميع مياه بإدلب واحتراق 3 خيام في حلب | صور

2024.07.16 | 17:14 دمشق

حلب
إخماد حريق التهم 3 خيام في ريف حلب (الدفاع المدني السوري)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • غرق طفل يبلغ من العمر 14 عاماً في بركة لتجميع المياه غربي إدلب.
  • اندلاع النيران في 3 خيام في ريف حلب بسبب ماس كهربائي.
  • الدفاع المدني السوري يحذر من خطر البحيرات والمسطحات المائية شمال غربي سوريا.
  • في النصف الأول من 2024، وقعت 17 حالة وفاة بسبب الغرق، بينهم 5 أطفال.
  • اندلاع أكثر من 500 حريق في شمال غربي سوريا خلال شهر أيار 2024، مما يهدد الأمن الغذائي.

فارق طفل الحياة، اليوم الثلاثاء، إثر غرقه في بركة لتجميع المياه غربي إدلب، تزامناً مع اندلاع النيران في 3 خيام بريف حلب واحتراقها بالكامل.

قال الدفاع المدني السوري، على معرفاته الرسمية، إن طفلاً يبلغ من العمر 14 عاماً غرق بعد سقوطه في بركة لتجميع المياه بأرض زراعية في قرية الكستن غربي إدلب.

وأضاف أن فرقه وصلت إلى المكان، وكان أحد المدنيين قد انتشل الجثة من البركة، ونقل عناصر الدفاع المدني الفتى إلى المشفى لتؤكد الكوادر الطبية وفاته.

الدفاع المدني يحذر من خطر البحيرات والمسطحات المائية

وقبل أيام، حذر الدفاع المدني السوري من خطر البحيرات والمسطحات المائية شمال غربي سوريا، مؤكداً أن خطرها لا يقل تهديداً عن الحوادث الأخرى.

وفي إحصائية للنصف الأول من العام الحالي 2024، قال الدفاع المدني إن فرق الإنقاذ المائي تلقت 43 نداء استغاثة، مشيراً إلى 17 حالة وفاة بينها 5 أطفال، في حين أنقذت الفرق 15 شخصاً، بينهم 5 أطفال وامرأتان.

وأكد الدفاع المدني السوري أن المسطحات المائية في شمال غربي سوريا (نهري الفرات والعاصي، وبحيرة ميدانكي، سواقي المياه في سهل الروج وعفرين) "خطرة وغير صالحة للسباحة".

احتراق خيام في حلب

وشهد اليوم أيضاً احتراق 3 خيام في مخيم كفاف بناحية جنديرس في ريف عفرين شمالي حلب، بسبب ماس كهربائي بمنظومة الطاقة الشمسية، بحسب الدفاع المدني.

وأكد الدفاع المدني أن فرقه أخمدت الحريق وبرّدت المكان، في حين اقتصرت الأضرار على المادية فقط.

وفي الخامس من الشهر الفائت، تسبب ماس كهربائي باحتراق أربع خيام بشكل كامل في مخيم "حرش قطمة" بمنطقة اعزاز شمالي حلب.

500 حريق في منطقة شمال غربي سوريا

أكد الدفاع المدني السوري اندلاع أكثر من 500 حريق في منطقة شمال غربي سوريا، خلال شهر أيار الفائت، تسببت بوقوع 8 ضحايا بين وفاة وإصابة.

ويحذر الدفاع المدني من أن استمرار اندلاع الحرائق في الحقول والأراضي الزراعية، يهدد الأمن الغذائي في شمال غربي سوريا، كما يدعو الأهالي والمزارعين إلى "توخي الحذر من اندلاع أي حريق قد ينتج عن سلوكيات خاطئة تؤدي لأضرار كبيرة في المحاصيل الزراعية".

وخلال العام الفائت 2023، أخمدت فرق الإطفاء في الدفاع المدني السوري أكثر من 2760 حريقاً، منها أكثر من 760 حريقاً في الحقول الزراعية، ونحو 206 حرائق في الغابات والأحراش والحدائق، وخلفت تلك الحرائق أضراراً كبيرة في المحاصيل الزراعية والغطاء النباتي في مناطق شمال غربي سوريا.