icon
التغطية الحية

التهم 300 دونم.. الدفاع المدني يخمد حريقاً ضخماً في عفرين بعد 7 ساعات من العمل

2024.07.16 | 11:27 دمشق

التهم 300 دونم.. الدفاع المدني يخمد حريقاً ضخماً في عفرين بعد 7 ساعات من العمل
إخماد حريق شمال غربي سوريا - الدفاع المدني
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • أخمدت فرق الدفاع المدني السوري حريقاً ضخماً في أحراش عفرين بريف حلب الشمالي بعد سبع ساعات من العمل.
  • واجهت فرق الإطفاء صعوبات كبيرة، منها ارتفاع درجات الحرارة وطبيعة المنطقة الجبلية الوعرة.
  • منعت الفرق انتشار النيران التي التهمت نحو 300 دونم إلى مساحات أكبر.
  • شهد النصف الأول من العام الحالي زيادة ملحوظة في عدد الحرائق بشمال غربي سوريا.

أخمدت فرق الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" حريقاً ضخماً اندلع في أحراش منطقة عفرين بريف حلب الشمالي، يوم أمس الإثنين، بعد سبع ساعات من العمل المتواصل.

وقال الدفاع المدني إن فرقه تمكنت من إخماد حريق حراجي ضخم اندلع في أحراش ناحية راجو في ريف عفرين، مشيراً إلى أن صعوبات كبيرة واجهت فرق الإطفاء خلال عملها.

وبحسب الدفاع المدني، فإن أبرز تلك الصعوبات هي ارتفاع درجات الحرارة، والعمل عن طريق العزل لعدم قدرة سيارات الإطفاء على الوصول إلى مكان الحريق بسبب طبيعة المنطقة الجبلية الوعرة.

 كذلك، أشار إلى أن الفرق تمكنت خلال عمليات الإخماد التي استمرت سبع ساعات متواصلة من منع انتشار النيران التي التهمت نحو 300 دونم إلى مساحات أكبر في المنطقة.

ومنتصف شهر حزيران الفائت، تمكنت من إخماد حريق أحراش ضخم بمحيط قرية بيك أوباسي بناحية بلبل بريف عفرين، بعد أكثر من 12 ساعة من العمل المتواصل وسط صعوبات كبيرة بسبب طبيعة المنطقة الجبلية الوعرة.

الحرائق شمال غربي سوريا

شهد النصف الأول من العام الحالي زيادة ملحوظة في عدد الحرائق التي اندلعت في شمال غربي سوريا، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقاً لما ذكره الدفاع المدني السوري في تقريره نصف السنوي حول المنطقة.

وجاءت هذه الزيادة في الحرائق نتيجة للأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة والتي خلفت أعشاباً كثيفة قابلة للاشتعال، إلى جانب موجة الحر التي جاءت مبكراً هذا العام.

وأخمد الدفاع المدني خلال الأشهر الـ 6 الأولى من العام الحالي 2213 حريقاً، بزيادة نحو ألف حريق عن عدد الحرائق التي اندلعت خلال الفترة نفسها من العام 2023.

واندلع 1061 حريقاً في حقول زراعية، و71 حريقاً في محطات تكرير وقود، و107 حرائق في مخيمات، و393 حريقاً في منازل مدنية، وأدت الحرائق إلى وفاة 4 مدنيين، بينهم طفلان، وإصابة 93 آخرين، بينهم 35 طفلاً و18 امرأة.