icon
التغطية الحية

غارات إسرائيلية متتالية تستهدف مواقع عسكرية وسط سوريا

2024.09.09 | 00:11 دمشق

32423
إحدى الغارات استهدفت موقعا في ضاحية المجد بمدينة طرطوس
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • تعرضت المنطقة الوسطى في سوريا لسلسلة غارات جوية إسرائيلية على عدة دفعات، مستهدفة مواقع عسكرية ونقاط حساسة.
  • القصف استهدف مركز البحوث العلمية في مصياف، وأكدت مصادر محلية ضخامة الانفجارات التي سُمعت في مدينتي حماة وسلمية.

أعلنت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري، مساء الأحد، تعرض أهداف في المنطقة الوسطى شملت طرطوس وحماة، لسلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية التي جاءت على عدة دفعات متتالية، مستهدفة مواقع عسكرية ونقاطاً حساسة.

ووفقاً لوكالة أنباء النظام "سانا"، سمع دوي انفجارات في سماء المنطقة الوسطى، في حين أوضح تلفزيون النظام أن التحقيقات جارية لتحديد طبيعة تلك الانفجارات.

من جانب آخر، أفاد موقع "أثر برس" المقرب من النظام بأن أضراراً مادية لحقت بضاحية المجد في مدينة طرطوس نتيجة سقوط شظايا إثر تصدي الدفاعات الجوية التابعة لقوات النظام السوري لصواريخ معادية.

كما أشار الموقع ذاته إلى أن الهجوم استهدف نقاطاً عدة في ريف حماة الغربي والشمالي الشرقي.

أما موقع "صوت العاصمة" المحلي، فقد أكد أن القصف الإسرائيلي استهدف مركز البحوث العلمية في منطقة مصياف بريف حماة، بالإضافة إلى مواقع عسكرية أخرى في ريف حماة.

ووفقاً للموقع، توجهت سيارات الإسعاف إلى منطقة البحوث العلمية بعد الاستهداف. وأشار الموقع أيضاً إلى أن الأنباء حول استهداف دمشق وريفها غير صحيحة.

"غارات ضخمة"

من جهتها، أفادت مصادر في حماة لصحيفة الوطن المقربة من النظام بأن الغارات كانت ضخمة، حيث سُمع دوي الانفجارات في مدينتي حماة وسلمية.

كما أكدت إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام سماع دوي انفجارات في المنطقة الوسطى، وأن دفاعات النظام تصدت لأهداف معادية في سماء محافظة حماة.

فيما أوردت شبكات إخبارية مقربة من النظام أن دوي انفجارات سُمع في حمص، مصياف، وريف طرطوس. 

كما أفادت تلك الشبكات بأن الدفاعات الجوية تصدت لأهداف معادية قادمة من البحر المتوسط باتجاه طرطوس للمرة الثالثة خلال الليلة.

الغارات شملت، وفقاً للشبكات الإخبارية المحلية المقربة من النظام، نقاطاً في محيط الزاوي، طريق مصياف وادي العيون، ونقاط أخرى، فيما تتواصل محاولات التصدي في سماء طرطوس وحمص.