icon
التغطية الحية

"سانا": مقتل وإصابة أكثر من 20 شخصاً في الغارات الإسرائيلية على ريف حماة

2024.09.09 | 03:28 دمشق

575757
قصف إسرائيلي على مصياف (فيس بوك)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • سانا: مقتل 5 مدنيين وإصابة 19 آخرين جراء الغارات الإسرائيلية في محيط مصياف.
  • الغارات استهدفت مواقع عسكرية وأحدثت أضراراً مادية، مع حرائق تعمل فرق الإطفاء على إخمادها.
  • تصدت الدفاعات الجوية السورية للهجمات في ريفي حماة وطرطوس، ما أدى لسقوط شظايا.

أفادت وكالة أنباء النظام (سانا) بمقتل وإصابة أكثر من 20 شخصاً في الغارات الإسرائيلية التي استهدفت عدداً من المواقع في محيط مدينة مصياف بريف حماة، مساء أمس الأحد.

ونقلت "سانا" عن مدير المستشفى الوطني في مصياف فيصل حيدر قوله إن عدد قتلى الغارات الإسرائيلية ارتفع إلى 5 مدنيين، وإصابة 19 آخرين "إصابة بعضهم حرجة".

وأضاف المصدر أن الغارات الإسرائيلية "تسببت بأضرار على طريق عام مصياف وادي العيون واندلاع حريق في منطقة حير عباس، تعمل فرق الإطفاء للسيطرة عليه".

غارات متتالية على وسط سوريا

وفي وقت سابق من أمس الأحد، تعرضت أهداف في المنطقة الوسطى شملت ريفي طرطوس وحماة، لسلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية التي جاءت على عدة دفعات متتالية، مستهدفة مواقع عسكرية ونقاطاً حساسة.

وبحسب وكالة "سانا"، فقد سمع دوي انفجارات في سماء المنطقة الوسطى، في حين أوضح تلفزيون النظام أن التحقيقات جارية لتحديد طبيعة تلك الانفجارات.

من جانب آخر، أفاد موقع "أثر برس" المقرب من النظام بأن أضراراً مادية لحقت بضاحية المجد في مدينة طرطوس نتيجة سقوط شظايا إثر تصدي الدفاعات الجوية التابعة لقوات النظام السوري لصواريخ معادية، كما أشار إلى أن الهجوم استهدف نقاطاً عدة في ريف حماة الغربي والشمالي الشرقي.

أما موقع "صوت العاصمة" المحلي، فأكد أن القصف الإسرائيلي استهدف مركز البحوث العلمية في منطقة مصياف بريف حماة، بالإضافة إلى مواقع عسكرية أخرى في ريف حماة.