icon
التغطية الحية

طمع المال يقود شاباً لقتل والده ودفنه في مزرعة بريف دمشق

2024.08.25 | 16:39 دمشق

آخر تحديث: 25.08.2024 | 16:39 دمشق

القلمون
مدخل محافظة ريف دمشق في سوريا - 13 كانون الثاني 2022 (صوت وصورة من القلمون/ فيس بوك)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • شاب في ريف دمشق يقتل والده ويدفنه في مزرعة بهدف الاستيلاء على المال.
  •  الجريمة وقعت بعد أن أودع الوالد مبلغاً من المال لدى شخص آخر.

أقدم شاب في بلدة فليطة بالقلمون في ريف دمشق على قتل والده ودفنه مع دراجته النارية في مزرعة يعمل بها، وذلك طمعاً في الحصول على المال.

وذكر موقع "صوت العاصمة"، اليوم الأحد، أن الشاب ارتكب جريمته بعد أن أودع والده مبلغاً من المال لدى أحد الأشخاص، فطمع الابن في الاستيلاء على المبلغ، مما دفعه لقتل والده ودفنه، محاولاً إخفاء معالم الجريمة.

الجرائم في سوريا

بات الفلتان الأمني من أكثر القضايا المثيرة للقلق في سوريا، حيث أصبح انتشار جرائم القتل والسرقة أمراً شائعاً بشكل غير مسبوق. وقد ساهمت الظروف الاقتصادية المتدهورة في تفاقم الوضع الأمني، ما خلق بيئة خصبة لانتشار هذه الجرائم.

وفي العديد من المناطق، يظهر النظام السوري عاجزاً عن فرض الأمن، مما أتاح الفرصة لتنامي سلطة الميليشيات التي تستغل الحصانة الأمنية لتنفيذ جرائم القتل والسرقة دون رادع يُذكر.

من جهة أخرى، دفعت الأوضاع الاقتصادية المتردية العديد من الأفراد، وخاصة الشباب، إلى الانخراط في أعمال إجرامية كوسيلة للحصول على المال في ظل غياب فرص العمل وانتشار الفقر.

وأكدت تقارير أن معدلات جرائم القتل في مناطق سيطرة النظام ارتفعت خلال العام 2023 مقارنة بعام 2022. وذكر معاون المدير العام لـ"الهيئة العامة للطب الشرعي" التابعة للنظام، ياسر القاسم، أن معدلات جرائم القتل ارتفعت بنسبة 0.71% بين العامين، وتنوعت أساليب القتل بين الطلق الناري، والخنق، والذبح، والطعن، والأذية الانفجارية.