icon
التغطية الحية

"مؤامرة عائلية".. شخص يسرق والدته بالاشتراك مع أبناء خالته في دمشق

2024.08.04 | 18:24 دمشق

"مؤامرة عائلية".. شخص يسرق والدته بالاشتراك مع أبناء خالته في دمشق
صورة تعبيرية - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • أقدم شخص على سرقة مبالغ مالية كبيرة ومصاغ ذهبي من منزل والدته في حي ركن الدين بدمشق، بالتخطيط والاشتراك مع أبناء خالته.
  • ذكرت وزارة الداخلية أن السيدة ادعت تعرض منزلها للسرقة من قبل مجهولين دخلوا ليلاً أثناء غيابها.
  • دارت شبهات حول ابنها (بلال. م)، حيث أُلقي القبض عليه واعترف بالتخطيط والسرقة مع أربعة من أبناء خالته.
  • شهدت سوريا في السنوات الأخيرة ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات الجرائم، بسبب غياب سلطة القانون وانتشار الميليشيات والسلاح عشوائيا.

أقدم شخص على سرقة مبالغ مالية كبيرة، ومصاغ ذهبي، من منزل والدته في حي ركن الدين بدمشق، بالتخطيط والاشتراك مع أبناء خالته.

وذكرت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري أن سيدة ادعت إلى قسم شرطة ركن الدين في دمشق، بتعرض منزلها للسرقة من قبل أشخاص مجهولين دخلوا إليه ليلاً أثناء غيابها عنه.

وأشارت السيدة في بلاغها إلى أن اللصوص سرقوا مبالغ مالية بالليرة السورية والدولار الأميركي، وكمية من المصاغ الذهبي المتنوع.

وبحسب الوزارة، فإنه نتيجة التحري والأدلة دارت شبهات حول ابن مقدمة الشكوى (بلال. م)، حيث ألقى قسم الشرطة القبض عليه، واعترف في التحقيق بإقدامه مع أربعة من أبناء خالته على سرقة منزل والدته.

وقال الجاني إنه دخل إلى منزل والدته ليلاً عبر التسلق من النافذة، وسرق مبلغاً قدره 35 مليون ليرة سورية، و10 آلاف دولار أميركي، و90 غراما من الذهب، مشيراً إلى أنه جرى تقاسم المسروقات مع أبناء خالته بعد بيع المصاغ الذهبي عن طريق ابنة خالته (رشا. أ).

لص ينفذ أكثر من 60 عملية سرقة في حمص

تمكن لص من تنفيذ أكثر من 60 عملية سرقة ونشل في محافظة حمص، مستغلاً الازدحام في الأماكن العامة، والفلتان الأمني الذي تشهده مناطق سيطرة النظام السوري.

وبعد عشرات الشكاوى، تمكنت شرطة ناحية عوج وفرع الأمن الجنائي في منطقة مصياف بريف حماة الغربي من إلقاء القبض عليه، وضبط كميات كبيرة من المسروقات في منزله.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام إن شرطة عوج تلقت معلومات عن وجود بعض الأجهزة الخليوية المسروقة لدى شخص يدعى (طاهر. ا)، مشيرة إلى توجيه دوريات من الناحية ومن فرع الأمن الجنائي في مصياف إلى منزله لمداهمته.

وأضافت أنه بعد مداهمة المنزل تم العثور على 45 هاتفاً خليوياً، و55 ساعة يد، وعدد كبير من الأجهزة الكهربائية، وأجهزة تاب، وأجهزة كمبيوتر محمولة (لابتوب)، وبطاقات شخصية مختلفة، وحقائب نسائية، وحقيبة طبيب مع الأجهزة الطبية.

وعقب التحقيق مع المتهم، اعترف بارتكابه أكثر من 60 حادثة سرقة ونشل من السكان في محافظة حمص، وذلك عن طريق مباغتتهم ضمن الأماكن المزدحمة مثل الكراجات والمشافي والأماكن العامة، وفقاً للوزارة.

يشار إلى أن سوريا شهدت في السنوات الأخيرة ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات الجرائم، وبشكل خاص في مناطق سيطرة النظام، حيث أسهمت الفوضى التي تشهدها وغياب سلطة القانون وانتشار الميليشيات والسلاح بشكل عشوائي في تفاقم الأوضاع الأمنية بشكل كبير.