icon
التغطية الحية

طائرة مسيرة تستهدف شخصاً على دراجة نارية بريف تل أبيض

2022.10.10 | 17:32 دمشق

 طائرة مسيرة تستهدف شخصا على دراجة نارية بريف تل أبيض (تويتر)
طائرة مسيرة تستهدف شخصاً على دراجة نارية بريف تل أبيض (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

استهدفت اليوم الإثنين، طائرة مسيرة شخصا كان يقود دراجة نارية في ريف مدينة تل أبيض بريف محافظة الرقة.

ولم تعرف بعد الجهة التي نفذت الهجوم في ظل ترجيحات أن تكون تابعة للتحالف الدولي، وأن المٌستهدف أحد أعضاء  تنظيم "الدولة " المتوارين عن الأنظار.

ووفق مصادر محلية فقد سمع دوي انفجارين في منطقة حمام التركمان قرب مدينة تل أبيض الواقعة تحت سيطرة الجيش الوطني، تبعه العثور على دراجة وجثة متفحمة.

ووفق وكالة "فرانس برس" فإن المستهدف هو عمار اليحيى (35 عاماً)، وهو سوري ينحدر من حمام التركمان، مشيرين إلى أنه "لا يعرف عنه سوى أنه كان ينتمي سابقاً إلى تنظيم الدولة".

وتشن القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي ضد  تنظيم "الدولة" بين حين وآخر غارات أو عمليات دهم أو إنزال جوي ضد عناصر يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم "الدولة" في سوريا.

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية الأسبوع الماضي مقتل ثلاثة قياديين من التنظيم في إنزال جوي ثم غارة في شمال سوريا.

استهداف أميركي لقيادي بالتنظيم في مناطق النظام السوري

أفادت وكالة "رويترز" بأنّ القوات الأميركية استهدفت قيادياً من تنظيم "الدولة"، بعملية إنزال جوي نفّذتها الخميس الماضي في مناطق سيطرة النظام السوري شمال شرقي سوريا.

ونقلت الوكالة عن مصدرين أمنيين، أنّ غارةً "نادرة" نفّذتها القوات الأميركية في قرية يسيطر عليها النظام السوري في ريف الحسكة، أسفرت عن مقتل قيادي في تنظيم الدولة كان يختبئ هناك.

وكانت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا أشارت، إلى تنفيذ القوات الأميركية إنزالاً جوياً في قرية "ملوك سراي" التي تسيطر عليها قوات النظام في ريف القامشلي.

وبحسب المصادر فإنّ القوات الأميركية وخلال عملية الإنزال التي جرت قرب مقرٍّ لـ ميليشيا "أنصار الأمن العسكري" التابعة للنظام، اعتقلت قيادياً وعناصر من قوات النظام مرتبطين بـ"الحرس الثوري" الإيراني.