icon
التغطية الحية

سقوط قتلى بغارات إسرائيلية جديدة على وسط وجنوبي قطاع غزة

2024.10.16 | 17:47 دمشق

21456
مقتل 4 فلسطينيين في غارات إسرائيلية جديدة على قطاع غزة (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • مقتل 4 فلسطينيين وإصابة آخرين بغارات إسرائيلية استهدفت منطقتين بوسط وجنوبي قطاع غزة.
  • الغارات شملت قصفا جويا على مدينة رفح وبلدة الزوايدة.

لقي أربعة فلسطينيين مصرعهم وأُصيب آخرون، يوم الأربعاء، نتيجة لغارات إسرائيلية استهدفت منطقتين في وسط وجنوبي قطاع غزة.

وأفاد مصدر طبي في مستشفى غزة الأوروبي لوكالة الأناضول التركية، بأن غارة جوية إسرائيلية استهدفت منطقة صوفا في مدينة رفح، ما أسفر عن مقتل فلسطينيين وإصابة عدد من الأشخاص.

وفي ذات السياق، أكد مصدر طبي في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح (وسط القطاع) وقوع هجوم بطائرة مسيّرة إسرائيلية استهدف مركبة مدنية في بلدة الزوايدة، مما أدى إلى مقتل فلسطينيين وإصابة ثلاثة آخرين.

مقتل 23 فلسطينياً في غزة بيوم واحد

وأمس الثلاثاء، قتل 23 فلسطينياً وأصيب العشرات، بسلسلة غارات إسرائيلية عنيفة ومكثفة استهدفت منازل مأهولة بالسكان وسط وجنوبي قطاع غزة.

وحينها قال مصدر طبي في مستشفى غزة الأوروبي إن 10 فلسطينيين بينهم أطفال ونساء، قتلوا وأصيب آخرون بقصف طائرات حربية إسرائيلية منزلاً في بلدة بني سهيلا شرقي مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وذكر المصدر أن خمسة فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال وامرأة قتلوا بقصف طائرة مسيرة إسرائيلية لمنزل في حي إسكان الأوروبي في بلدة الفخاري شرقي مدينة خان يونس، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول" التركية.

وشهدت المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة خان يونس والشمالية الغربية لمدينة رفح قصفاً مدفعياً عنيفاً استهدف أراضي المواطنين ومنازلهم، من دون أن يتم التبليغ عن وقوع إصابات.

وفي وسط قطاع غزة، قتل خمسة فلسطينيين بينهم أطفال وجرح آخرون بقصف طائرة إسرائيلية لمنزل قرب برج النوري شمال شرقي مخيم النصيرات، وفق ما ذكر مسعفون فلسطينيون.

وفي مخيم النصيرات، قتل فلسطينيان بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً غربي المخيم، في حين تمكنت طواقم الإسعاف والدفاع المدني من انتشال جثمان قتيل وإصابة بحالة حرجة من منزل قصفته طائرة مسيرة إسرائيلية في المخيم.