icon
التغطية الحية

ريال مدريد يحسم كلاسيكو إسبانيا ويفوز بثلاثية على برشلونة

2022.10.16 | 20:04 دمشق

ريال مدريد يفوز بثلاثية على برشلونة
لاعب ريال مدريد كريم بنزيما يحتفل بعد تسجيله الهدف الأول في مرمى برشلونة (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حسم ريال مدريد مباراة الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي برشلونة بالفوز عليه بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جرت مساء اليوم الأحد، على أرضية ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل النادي الملكي، ضمن منافسات الجولة التاسعة من دوري "لاليغا" لكرة القدم.

وسجل أهداف ريال مدريد كل من الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة 12، والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي في الدقيقة 35، والبرازيلي رودريغو غوس من علامة الجزاء في الدقيقة 90+1، بينما سجل هدف برشلونة فيران توريس في الدقيقة 83.

وبهذه النتيجة، انفرد ريال مدريد بصدارة جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني، بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 25 نقطة، بينما تراجع برشلونة إلى المركز الثاني بعدما تجمد رصيده عند 22 نقطة.

ريال مدريد يتحكم ويسجل هدفين

وفرض ريال مدريد سيطرته بعد أن امتص اندفاع لاعبي برشلونة، واندفع كريم بنزيما ليسدد الكرة من نقطة الجزاء لتسكن الشباك، مسجلاً الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 12.

وفي الدقيقة 35، قاد فينيسيوس هجمة مرتدة ليمرر الكرة إلى فيرلاند ميندي الذي أعادها فالفيردي ليسددها بقوة زاحفة من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس الألماني مُعلنًا الهدف الثاني لريال مدريد.

وحاول برشلونة الرد سريعاً من خلال تسديدة فرينكي دي يونغ، لكن لونين تصدى لها ببراعة، ليهدأ بعد ذلك إيقاع المباراة، وينحصر اللعب في وسط الميدان، لينتهي الشوط بتقدم ريال مدريد بهدفين نظيفين.

هدف لبرشلونة وفوز الريال

وشهدت آخر ربع ساعة من اللقاء تحسناً في أداء لاعبي برشلونة الذين حاولوا تهديد مرمى لونين، لكن رباعي الدفاع، بإسناد من البديل إدواردو كامافينغا وفالفيردي، نجح في الحد من الخطورة الكتالونية التي غابت طويلا باستثناء تسديدة البديل أنسو فاتي التي مرت بجوار القائم الأيمن.

وأرسل البديل أنسو فاتي كرة مثالية زاحفة نحو فيران توريس الذي سدد الكرة في المرمى الخالي معلنا تقليص الفارق في الدقيقة 83، ليحاول الضيوف تعديل النتيجة لكن الوقت لم يسعفهم، قبل أن يسجل رودريغو هدف الاطمئنان للميرينغي.

المصدر: winwin