icon
التغطية الحية

دوري الأمم الأوروبية: فرنسا تهزم بلجيكا وألمانيا تحجز مقعدها في ربع النهائي

2024.10.15 | 11:21 دمشق

دوري الأمم الأوروبية: فرنسا تهزم بلجيكا وألمانيا تحجز مقعدها في ربع النهائي
دوري الأمم الأوروبية: فرنسا تهزم بلجيكا وألمانيا تحجز مقعدها في ربع النهائي
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

واصل منتخب فرنسا تألقه في دوري الأمم الأوروبية بتحقيق فوز ثمين على نظيره البلجيكي بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب الملك بودوان في العاصمة البلجيكية بروكسل، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية (المستوى الأول). 

ورغم غياب النجم الفرنسي كيليان مبابي للإصابة، نجح منتخب فرنسا في ترسيخ هيمنته على بلجيكا التي لم تتمكن من الفوز على "الديوك" في آخر سبع مواجهات رسمية بين الفريقين منذ عام 1981.

ملخص لقاء بلجيكا وفرنسا

بدأت بلجيكا المباراة بقوة وأظهرت سيطرة واضحة في الشوط الأول، لكن الحظ عاندها عندما أهدر يوري تيليمانس ركلة جزاء في الدقيقة 24، بعد أن أطاح بالكرة فوق العارضة. 

وبعد نحو عشر دقائق فقط، دفعت بلجيكا ثمن هذه الفرصة، حيث حصلت فرنسا على ركلة جزاء بعد لمسة يد على فاوت فاس، نفذها بنجاح كولو مواني ليضع "الديوك" بالمقدمة في الدقيقة 35.

وقبل انتهاء الشوط الأول، أعاد البلجيكي لويس أوبندا الأمور إلى نصابها بتسجيل هدف التعادل برأسية بعد تمريرة عرضية من تيموتي كاستانيي، وتم تأكيد الهدف عبر تقنية الـ"VAR" بعدما أُلغي بداعي التسلل.

وفي الشوط الثاني، نجحت فرنسا مجددًا في استعادة التقدم برأسية من كولو مواني بعد لعبة جماعية مميزة، ليحسم النتيجة لصالح بلاده. وبرغم طرد أوريليان تشواميني في الدقيقة 76، صمد المنتخب الفرنسي حتى نهاية المباراة ليحقق فوزاً مهماً يقربه من التأهل للدور المقبل.

وفي المباراة الأخرى من نفس المجموعة، اقترب المنتخب الإيطالي من التأهل إلى ربع النهائي بعد فوزه الكبير 4-1 على "إسرائيل"، ليحتل الصدارة بـ10 نقاط، بينما حلت فرنسا ثانية بـ9 نقاط وبلجيكا في المركز الثالث بـ4 نقاط.

ألمانيا تتأهل إلى ربع النهائي بعد الفوز على هولندا

وفي المجموعة الثالثة ضمن منافسات الجولة ذاتها، حجز منتخب ألمانيا مقعده في ربع النهائي بعد فوزه على ضيفه الهولندي بهدف نظيف في مباراة قوية شهدت تألقاً كبيراً من الفريق الألماني، الذي واصل نتائجه الإيجابية في النسخة الحالية من البطولة.

وقاد المدرب الألماني يوليان ناغلسمان منتخب بلاده إلى هذا الفوز المهم على هولندا بفضل تغييرات استراتيجية جريئة، حيث أجرى خمسة تغييرات على التشكيلة التي فازت على البوسنة والهرسك في المباراة السابقة.

وشهدت المباراة مشاركة حارس المرمى أوليفر باومان في أول مباراة دولية له بعمر 34 عاماً، بالإضافة إلى الدفع بالمدافع نيكو شلوتربيك ولاعبا الوسط ألكسندر بافلوفيتش وأنجيلو ستيلر، والمهاجم جيمي ليولينغ الذي استدعي للمنتخب لتعويض إصابة جمال موسيالا.

وجاء الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 64 عبر جيمي ليولينغ، لاعب شتوتغارت، الذي سجل برأسية بعد تمريرة متقنة داخل المنطقة، ليضمن لألمانيا النقاط الثلاث ويؤكد تأهلها إلى ربع النهائي.

وفي مباراة أخرى ضمن نفس المجموعة، حقق منتخب المجر انتصاره الأول في البطولة بفوزه على البوسنة والهرسك بنتيجة 2-0، ليعزز آماله في المنافسة على التأهل بعد أن رفع رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث.

وبهذه النتائج، أصبح رصيد منتخب ألمانيا 10 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، في حين توقف رصيد هولندا عند 5 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب المجر الذي وصل إلى 5 نقاط أيضاً في المركز الثالث.