icon
التغطية الحية

دعماً لـ"قسد".. طائرات التحالف تستهدف "جيش العشائر" شرقي دير الزور

2024.08.07 | 16:26 دمشق

التحالف الدولي
رتل للتحالف الدولي شرقي سوريا (شبكات إخبارية سورية محلية)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • طائرات التحالف الدولي استهدفت مجموعة لـ"جيش العشائر" في بلدة ذيبان شرقي دير الزور.
  • اشتباكات مستمرة بين "قسد" و"جيش العشائر" أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين.

قالت شبكات إخبارية محلية، إن طائرات تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، استهدفت بالرشاشات مجموعة تابعة لما يعرف باسم "جيش العشائر" في بلدة ذيبان شرقي دير الزور.

ونشرت إحدى الشبكات مقطعاً مصوراً، قالت إنه لاستهداف طائرات التحالف الدولي لمقاتلي "العشائر" بالرشاشات في بلدة ذيبان، وذلك على وقع المواجهات التي تدور بين الأخيرة و"قسد" التي يدعمها التحالف.

وأشارت إلى أن أجواء دير الزور تشهد تحليقاً مكثفاً للطائرات الحربية التابعة للتحالف الدولي، في ظل استمرار المواجهات التي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

ولفتت إلى توجه رتل من قوات التحالف الدولي من مدينة الشدادي إلى دير الزور، على إثر الهجوم الذي شنه "جيش العشائر" على مواقع "قسد" في ريف دير الزور الشرقي.

كذلك أرسل التحالف الدولي تعزيزات إلى قاعدة حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي قادمة من القواعد العسكرية في الحسكة تحت حماية الطيران المروحي.

"جيش العشائر" يهاجم "قسد"

وليل الثلاثاء - الأربعاء، بدأ "جيش العشائر" بشن هجوم واسع على نقاط "قوات سوريا الديمقراطية" شرقي دير الزور، مسيطراً على عدة مواقع، حيث تبادل الطرفان القصف مما أدى إلى سقوط ضحايا بين المدنيين، وأكدت "قسد" أنها ستواجه هذه الهجمات بكل قوتها.

وأعلنت "قسد" في بيان أن الهجمات جاءت بناء على أمر وتعليمات من حسام لوقا رئيس جهاز المخابرات العامة.

وبالمقابل، فرضت "قسد" حصاراً على مناطق سيطرة النظام في مدينتي الحسكة والقامشلي رداً على هجوم مقاتلين من جيش العشائر الذي انطلق من مناطق سيطرة النظام.