icon
التغطية الحية

خلال 24 ساعة.. 6 قتلى وجرحى في درعا من جراء حوادث إطلاق نار متعددة

2024.07.17 | 11:11 دمشق

درعا
صورة تعبيرية: مقتل وإصابة 6 شبان في درعا بحوادث إطلاق نار متعددة (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

 

ملخص: 

  • شهدت درعا خلال 24 ساعة مقتل وإصابة 6 شبان في 4 حوادث إطلاق نار منفصلة.
  • من بين الضحايا عمران الحشيش وعدنان سرحان في تل شهاب، ومحمد الحوراني في طفس.
  • الفوضى الأمنية تستمر بدرعا مع ارتفاع ملحوظ في عمليات القتل والاعتقالات والخطف خلال شهر حزيران.
  • مكتب توثيق الانتهاكات أحصى مقتل 58 شخصاً، واعتقال 16، واختطاف 17 آخرين.

سجلت درعا في الجنوب السوري مقتل وإصابة 6 شبان خلال الـ 24 ساعة الماضية، إثر إطلاق الرصاص عليهم في 4 حوادث منفصلة بمناطق متفرقة من المحافظة.

وقالت شبكة "درعا 24" المحلية، إن الشابين، عمران الحشيش، وعدنان سرحان، فارقا الحياة فوراً، فجر اليوم الأربعاء، إثر إطلاق الرصاص الحي عليهما من قبل مسلحين في بلدة تل شهاب.

كذلك شهدت مدينة طفس مقتل الشاب محمد الحوراني وإصابة عمر الزعبي، ليل الثلاثاء - الأربعاء، إثر إطلاق النار عليهما بشكل مباشر من قبل مسلحين مجهولين.

وسبق ذلك إصابة الشاب صقر رائف البيدر من قرية مسيكة في منطقة اللجاة بريف محافظة درعا، نتيجة إطلاق نار مباشر تعرّض له بالقرب من بلدة بصر الحرير شرقي درعا، وقد تم نقله إلى المشفى.

وشهدت مدينة الصنمين إصابة الشاب محمد علي العلوش بجروح متفاوتة بإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين استهدفه ضمن أحياء المدينة.

الفوضى الأمنية في درعا

تعيش درعا حالة من الفوضى الأمنية المستمرة، حيث شهد شهر حزيران المنصرم ارتفاعاً ملحوظاً في عمليات القتل والاعتقالات والخطف التي طالت المدنيين والعسكريين على حد سواء.

وقال مكتب توثيق الانتهاكات في "تجمع أحرار حوران"، إنه أحصى مقتل 58 شخصاً، بينهم 3 سيدات وطفلان، واعتقال 16 شخصاً، واختطاف 17 آخرين، قُتل منهم 13 بعد اختطافهم.

وجرت العادة ألا تتبنى أي جهة مسؤوليتها عن عمليات الاغتيال التي تحدث في محافظة درعا، لتسجّل تلك العمليات تحت اسم مجهول، في وقتٍ يتهم فيه أهالي وناشطو المحافظة الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري والميليشيات الإيرانية بالوقوف خلف كثير من عمليات الاغتيال التي تطول في غالب الأحيان معارضين للنظام ومشروع التمدد الإيراني في المنطقة.