icon
التغطية الحية

خلال 24 ساعة.. الدفاع المدني يخمد 15 حريقاً شمال غربي سوريا

2024.07.23 | 13:18 دمشق

آخر تحديث: 23.07.2024 | 13:18 دمشق

الدفاع المدني
إخماد حريق اندلع في إدلب شمال غربي سوريا (الدفاع المدني)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • خلال 24 ساعة، أخمد الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) 15 حريقاً شمال غربي سوريا.
  • أكبر الحرائق كانت في ريف إدلب ببلدة البارة، حيث أُصيب مزارع بحروق طفيفة في أثناء المساعدة في الإخماد.

قال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) اليوم الثلاثاء، إن فرقه أخمدت وبرّدت 15 حريقاً في شمال غربي سوريا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضاف الدفاع المدني على معرفاته الرسمية، أن أكبر الحرائق كان في ريف إدلب، حيث أخمد نيراناً اندلعت في الأراضي الزراعية في بلدة البارة، وأسعف مزارعاً أصيب بحروق طفيفة في أثناء مساعدته في إخماد الحريق بأرضه.

وأشار إلى أن الحريق كان في أراضٍ زراعية تحتوي على أشجار حراجية وأشجار زيتون، وامتد إلى أراضٍ أخرى فيها أشجار وتكثر فيها الأعشاب اليابسة، حيث استخدمت في بعض الأحيان مضخات مياه يدوية بسبب صعوبة الوصول إلى بعض الأماكن بسيارات الإطفاء لوعورة المنطقة.

وتوجّه الدفاع المدني بتوصية إلى المدنيين باتخاذ إجراءات الأمن والسلامة من الحرائق، والتأكد من جاهزية التوصيلات الكهربائية وتوصيلات الطاقة الشمسية في المنازل والمخيمات بشكل دوري، وعدم إشعال النيران في الأراضي الزراعية والأحراش والغابات، وبالقرب من المخيمات والمنازل، وإبعاد مصادر النيران عن الأطفال، وإبلاغ فرقه عن أي حريق.

الحرائق شمال غربي سوريا

شهد النصف الأول من العام الحالي زيادة ملحوظة في عدد الحرائق التي اندلعت في شمال غربي سوريا، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقاً لما ذكره الدفاع المدني السوري في تقريره نصف السنوي حول المنطقة.

وجاءت هذه الزيادة في الحرائق نتيجة للأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة والتي خلفت أعشاباً كثيفة قابلة للاشتعال، إلى جانب موجة الحر التي جاءت مبكراً هذا العام.

وأخمد الدفاع المدني خلال الأشهر الـ6 الأولى من العام الحالي، 2213 حريقاً، بزيادة نحو ألف حريق عن عدد الحرائق التي اندلعت خلال الفترة نفسها من العام 2023.

واندلع 1061 حريقاً في حقول زراعية، و71 حريقاً في محطات تكرير وقود، و107 حرائق في مخيمات، و393 حريقاً في منازل مدنية، وأدت الحرائق إلى وفاة 4 مدنيين، بينهم طفلان، وإصابة 93 آخرين، بينهم 35 طفلاً و18 امرأة.