icon
التغطية الحية

خلال حملة مداهمات.. الأهالي يشتبكون مع "قسد" في ريف دير الزور

2023.11.19 | 17:50 دمشق

"قسد" تعلن انتهاء العمليات العسكرية في ريف دير الزور وتكشف عن حصيلة قتلاها
"قسد" تشنّ حملة دهم واعتقال في ريف دير الزور (أرشيف)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اندلعت اشتباكات، صباح اليوم الأحد، بين أهالي بلدة الجنينة في ريف دير الزور و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، على خلفية حملة مداهمات شنّتها "قسد" في المنطقة.

وبحسب موقع "أثر برس" المقرّب من النظام السوري، دارت اشتباكات عنيفة بين أهالي بلدة شمال غربي دير الزور وعناصر مجموعة من قوات "قسد"، كانت بصدد تنفيذ حملة دهم واعتقال في البلدة.

وأضاف الموقع أنّ الاشتباكات أسفرت عن وقوع إصابات في صفوف "قسد"، كما صادر الأهالي عربتين للمجموعة المُداهمة، وقطعوا الطريق الواصل بين بلدتي الجنينة والحصان.

قبل عشرة أيام، نفّذت "قسد" حملة اعتقالات طالت العديد من المدنيين شرقي دير الزور، بينهم "نايف الحسين وشقيقه عطا الله"، اللذان اعتقلتهما في بلدة "جديد عكيدات".

قسد تشن حملة مداهمات

وفي مطلع شهر تشرين الثاني الجاري، شنّت "قسد" حملة مداهمات في بلدتي أبو حمام وسويدان جزيرة شرقي دير الزور، اعتقلت خلالها عدداً من المدنيين عرف منهم: "إبراهيم البشير الحنطة، أحمد البشير، سلطان خالد الطه".

وعقب حملة المداهمات، شهدت بلدة أبو حمام مظاهرة نسائية طالبت بخروج المعتقلين من سجون "قسد"، كما طالبت بخروج عناصر "قسد" من المدارس التي استولت عليها، وذلك بهدف استكمال العام الدراسي، إلّا أنّ "قسد" حاولت فض المظاهرة بالقوة واعتدى عناصرها على عدد من المتظاهرات.

تزامناً مع حملات الاعتقال التي تستهدف المدنيين في دير الزور، تشهد المنطقة هجمات متكررة يشنّها مقاتلو العشائر ضد "قسد"، التي تحاول اتهام أبناء العشائر بأنّهم موالون للنظام السوري.