icon
التغطية الحية

حزب الله يحذّر إسرائيل من استهداف قادة فلسطينيين في لبنان

2022.08.09 | 15:53 دمشق

1
الأمين العام لحزب الله اللبناني - تويتر
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

وجّه الأمين العام "لحزب الله" اللبناني حسن نصر الله، اليوم الثلاثاء، تحذيراً لإسرائيل من استهدافها قادة فلسطينيين في لبنان.

وقال "نصر الله"، في خطاب بمناسبة "يوم عاشوراء": "سمعنا في الأيام الماضية أنهم يخططون لاغتيال قادة في الجهاد الإسلامي أو حماس أو في الفصائل الفلسطينية في خارج فلسطين المحتلة ومنها لبنان".

وأضاف: "في يوم عاشوراء نقول لهذا العدو إن أي اعتداء على أي إنسان في لبنان لن يبقى بدون عقاب ولن يبقى بدون رد".

غانتس يهدد مسؤولي "الجهاد الإسلامي"

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس قد ألمح إلى احتمال استهداف مسؤولي "الجهاد الإسلامي" خارج فلسطين، الذين قال إنه يمكن رؤيتهم في "مطاعم وفنادق في طهران وسوريا ولبنان".

وأضاف أن إسرائيل قد تُنفذ ما سمّاها "ضربات وقائية" في الخارج: "في المستقبل أيضاً، إذا لزم الأمر، سنوجه ضربة استباقية للدفاع عن مواطني إسرائيل وسيادتها وبنيتها التحتية، وهذا ينطبق على جميع الجبهات، من طهران إلى خان يونس".

اغتيال قائد شهداء الأقصى

وتزامن خطاب نصر الله مع إعلان الجيش الإسرائيلي عن اغتيال قائد كتائب شهداء الأقصى إبراهيم النابلسي ورفيقه إسلام صبوح في نابلس شمالي الضفة الغربية، عبر محاصرتهما واستهدافهما "بصواريخ محمولة على الكتف".

ويتهم جيش الاحتلال النابلسي "بارتكابه عدة هجمات بإطلاق النار على مدنيين وعسكريين من دورية في منطقة نابلس ومحيطها، بما في ذلك عمليات إطلاق نار على مجمع قبر يوسف".

وينتمي "النابلسي" إلى جماعة كتائب "شهداء الأقصى"، المحسوبة على حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.