icon
التغطية الحية

جامعة دمشق تحصل على اعتمادية الاعتراف الكندية

2024.08.04 | 01:15 دمشق

56577
جامعة دمشق
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • اعتماد كندي: حصلت جامعة دمشق على اعتمادية الاعتراف الكندية، كأول جامعة سورية تحصل على هذه الميزة.

  • تحسّن التصنيف: يعزز هذا الاعتماد تصنيف جامعة دمشق ويتيح لها دخول تصنيفات جديدة.

  • تصنيف ويبوماتريكس: تقدمت جامعة دمشق إلى المرتبة 2880 عالمياً و124 عربياً في تصنيف "ويبوماتريكس".


حصلت جامعة دمشق على اعتمادية الاعتراف الكندية، كأول جامعة سورية تحصل على هذه الميزة، وذلك بعد تحسّن تصنيفها مؤخراً ضمن قائمة الجامعات في العالم.

وأعلنت الجامعة عبر معرفاتها الرسمية أمس السبت، عن حصولها على اعتمادية الاعتراف الكندية لتكون الجامعة السورية الوحيدة التي دخلت ضمن أدلة الاعتراف الكندية.

وبحسب الإعلان، فإنه يمكن للجامعة الاستفادة من تحسّن تصنيفها من جهة ودخولها تصنيفات جديدة من جهة أخرى. كما سينعكس الامتياز الجديد للجامعة التي يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1903، إيجاباً على الطلاب وخريجيها.

وتعد جامعة دمشق الأولى بين الجامعات السورية التي تعود إلى اعتمادية عدد من الدول الإقليمية والغربية.

تصنيف جامعة دمشق

وفي تموز الفائت، حلّت جامعة دمشق في المرتبة 2880 بين جامعات العالم، لتدخل قائمة أفضل 3 آلاف جامعة على المستوى العالمي لأول مرة منذ إطلاق مؤشر "ويبوماتريكس" لتصنيف الجامعات قبل نحو 20 عاماً.

وتقدمت جامعة دمشق بذلك 112 مرتبة عن النسخة السابقة من تصنيف "ويبوماتريكس" العالمي، ضمن القائمة التي ينشرها الموقع الرسمي للتصنيف كل نصف عام. كما وصلت الجامعة لأول مرة إلى المركز 2902 ضمن معيار التميز من هذا التصنيف، وهو المعيار المعتمد على "البحث العلمي النوعي" في الجامعة.

عربياً، حلت الجامعة في المرتبة 124 من بين جامعات البلدان العربية. في حين تصدرت قائمة تصنيفات الجامعات والمراكز البحثية السورية، في جميع معايير التصنيف وفي النسخة الكلية منه.