icon
التغطية الحية

توقف النقل الداخلي في حماة بسبب أزمة المحروقات

2022.12.17 | 14:44 دمشق

باص نقل داخلي في مدينة حماة (فيس بوك)
باص نقل داخلي في مدينة حماة (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت مؤسسة النقل الداخلي التابعة لحكومة النظام السوري في مدينة حماة، اليوم السبت، توقف وسائل النقل العامة عن العمل في المدينة يومي السبت والأحد بسبب أزمة المحروقات.

ونقل موقع "أثر برس" عن مدير النقل الداخلي محمد صقر قوله: "سيتوقف النقل الداخلي في مدينة حماة يومي السبت والأحد (17 - 18) من الشهر الحالي بسبب عدم توفر مخصصات من لجنة محروقات حماة".

221222
توقف النقل الداخلي في حماة بسبب أزمة المحروقات

رفع أسعار المازوت والبنزين في سوريا

ومساء الثلاثاء، رفعت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" التابعة لحكومة النظام السوري، أسعار المحروقات في البلاد على أن يسري السعر الجديد بدءاً من تاريخ صدور القرار.

وحدد القرار، الصادر عن وزير "التجارة الداخلية" عمرو سالم، سعر مبيع لتر البنزين "المدعوم" أوكتان 90 بـ 3 آلاف ليرة سورية بدلاً من 2500، في حين رفعت سعر لتر البنزين "الحر" إلى 4900 ليرة سورية بدلاً من 4 آلاف.

وبحسب القرار، الذي نُشر عبر صفحة الوزارة في فيس بوك، فإن سعر لتر المازوت "المدعوم" الموزّع من قبل شركة محروقات للقطاعين العام والخاص ارتفع إلى 700 ليرة سورية بدلاً من 500.

وأضاف أن سعر لتر المازوت المخصص للفعاليات الاقتصادية بلغ 3 آلاف ليرة بدلاً من 2500.

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري أزمة اقتصادية تزداد يوماً بعد يوم، وسط فشل مؤسسات النظام في تأمين الأساسيات اليومية للمواطنين من كهرباء ومواصلات وتدفئة مع انخفاض درجات الحرارة إلى مستويات أدنى في شهر كانون الأول.

أزمة المحروقات تدفع النظام إلى إقرار عطلة رسمية في سوريا

أقرّ النظام السوري بعطلة رسمية في مناطق سيطرته بسبب استفحال أزمة المحروقات، وعجزه عن تأمين مادتي المازوت والبنزين بشكل خاص، ما أدى إلى شلل العديد من القطاعات وعلى رأسها المواصلات.

وأعلن رئيس مجلس وزراء النظام حسين عرنوس، بعد اجتماع للمجلس يوم الثلاثاء الماضي، عن عطلة يومي الأحد 11 و 18 كانون الأول الحالي، وفق ما نقلت وكالة أنباء النظام "سانا".

وجاء في الإعلان الذي تداولته وسائل إعلام النظام، أن قرار العطلة اتخذ "نظراً للظروف التي يشهدها سوق المشتقات النفطية بسبب الحصار والعقوبات الاقتصادية الجائرة المفروضة على البلد، وبسبب الظروف التي أخّرت وصول توريدات النفط والمشتقات النفطية".