icon
التغطية الحية

توقف اللقاء بسبب العواصف.. برشلونة يهزم ريال مدريد في كلاسيكو الأرض

2024.08.05 | 05:48 دمشق

بعد توقف اللقاء بسبب العواصف.. برشلونة يهزم ريال مدريد في كلاسيكو الأرض
توقف اللقاء بسبب العواصف.. برشلونة يهزم ريال مدريد في كلاسيكو الأرض
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شهد ملعب "ميتلايف إيست رازرفورد" في ولاية نيوجيرسي الأميركية، فجر اليوم الأحد، مواجهة نارية بين عملاقي كرة القدم الإسبانية، برشلونة وريال مدريد، انتهت بفوز البلاوغرانا بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة ودية شهدت إثارة كبيرة وتوقفات بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقبل انطلاق المباراة، كان الإلغاء يهدد "كلاسيكو الأرض" بسبب سوء الأحوال الجوية والعواصف التي كانت متوقعة، مما أثار قلق محبي الفريقين الذين كانوا يترقبون هذا اللقاء بفارغ الصبر.

توقف لقاء ريال مدريد وبرشلونة بسبب العاصفة 

وبعد مرور 11 دقيقة من انطلاقة الكلاسيكو، توقفت المباراة لأكثر من ساعة بسبب العاصفة الرعدية والسيول التي ضربت الملعب، حيث اضطر الحكم إلى إخلائه من اللاعبين، وكانت النتيجة تشير وقتئذ إلى التعادل السلبي، كما تم إخلاء المدرجات التي امتلأت بـ 82 ألف متفرج.

وذكرت صحيفة "ريليفو" الإسبانية أن شرطة ولاية نيوجيرسي الأميركية بعثت رسالة تحذيرية للمشجعين طالبتهم فيها بالاحتماء داخل ملعب "ميتلايف" بسبب حالة الطقس.

ونصت الرسالة التي وصلت إلى هواتف جميع من في الملعب: "إشعار السلامة العامة - ملعب ميتلايف، من شرطة ولاية نيوجيرسي.. من أجل سلامتك، نطلب منك مغادرة منطقة الجلوس والاحتماء بالداخل بسبب سوء الأحوال الجوية.. الرجاء عدم التجمع عند المداخل.. موظفو الملعب متاحون لمساعدتك".

وبعد هدوء الأحوال الجوية قليلاً، تم استئناف مباراة ريال مدريد وبرشلونة مجدداً بداية من الدقيقة 15 نظراً لرفض مسؤولي الفريقين لقرار إلغاء المباراة.

ملخص لقاء برشلونة وريال مدريد

دخل برشلونة وريال مدريد اللقاء بأسماء شابة نوعاً ما، وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق، افتتح الشاب باو فيكتور التسجيل لبرشلونة برأسية من صناعة روبرت ليفاندوفسكي، ليتقدم الفريق الكتالوني بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، عاد باو فيكتور ليعزز تقدم برشلونة بهدف ثان عند الدقيقة 54 بعد عرضية متقنة من الرواق الأيمن بواسطة فايي.

وعند الدقيقة 82، تمكن ريال مدريد من تقليص الفارق عبر لاعب خط الوسط الشاب نيكو باز الذي حول كرة ركنية برأسه إلى شباك برشلونة، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لتغيير نتيجة المباراة.

يذكر أن الفريقين افتقدا العديد من النجوم بسبب مشاركتهم في بطولتي أمم أوروبا وكوبا أميركا، بالإضافة إلى الأولمبياد، وأيضاً بسبب الإصابات، ومن بين أبرز الأسماء الغائبة كان كيليان مبابي وجود بيلينغهام من ريال مدريد، ولامين يامال من برشلونة.

تفوق برشلونة في المواجهات الودية على ريال مدريد

الجدير بالذكر أن هذا الانتصار يعد الرابع لبرشلونة على ريال مدريد في المواجهات الودية التي أقيمت بينهما في الولايات المتحدة الأميركية، حيث سبق لبرشلونة أن فاز في ميامي عام 2017 بنتيجة 3-2، وفي لاس فيغاس عام 2022 بنتيجة 1-0، وفي دالاس عام 2023 بنتيجة 3-0.