icon
التغطية الحية

تقارير تتحدث عن موعد عودة ميسي إلى برشلونة

2024.07.31 | 20:25 دمشق

آخر تحديث: 31.07.2024 | 20:25 دمشق

تقارير تحدد موعد عودة ميسي إلى برشلونة.. ما القصة؟ كشفت تقارير صحفية عن اقتراب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من العودة إلى برشلونة، بعد أن غادر النادي في الانتقالات الصيفية لعام 2021 بالدموع متجهاً نحو فريق العاصمة الفرنسي، باريس سان جيرمان، في صفقة انتقال حر. ولعب ميسي مع  باريس سان جيرمان الفرنسي لمدة موسمين وحقق خلالها لقبي الدوري والسوبر المحلي قبل أن ينتقل عام 2023 إلى الدوري الأميركي من بوابة نادي إنتر ميامي في صفقة مجانية. وكانت رحلة ليونيل ميسي مع برشلونة ملئية بالإنجازات وحصد الألقاب، حيث أصبح خلاله
تقارير تتحدث عن موعد عودة ميسي إلى برشلونة.. ما القصة؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشفت تقارير صحفية عن اقتراب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من العودة إلى برشلونة، بعد أن غادر النادي في الانتقالات الصيفية عام 2021 بالدموع متجهاً نحو فريق العاصمة الفرنسي، باريس سان جيرمان، في صفقة انتقال حر.

ولعب ميسي مع  باريس سان جيرمان الفرنسي لمدة موسمين وحقق خلالها لقبي الدوري والسوبر المحلي قبل أن ينتقل عام 2023 إلى الدوري الأميركي من بوابة نادي إنتر ميامي في صفقة مجانية.

وكانت رحلة ليونيل ميسي مع برشلونة ممتلئة بالإنجازات وحصد الألقاب، حيث أصبح خلالها أسطورة النادي وأحد أعظم اللاعبين في تاريخ الدوري الإسباني، قبل أن تتسبب الخلافات بينه وبين الرئيس السابق لبرشلونة جوسيب ماريا بارتوميو إلى رحيله عن النادي الكتالوني.

عودة ميسي إلى برشلونة.. ما القصة؟

وعن عودة ميسي إلى برشلونة، أوضح المدير التشغيلي لنادي إنتر ميامي الأميركي، خافيير أسينسي، في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن عودة ميسي إلى برشلونة قد تكون في بداية عام 2025، عندما يفتتح النادي ملعبه سبوتيفاي كامب نو بعد انتهاء أعمال التجديد. 

وأشار أسينسي إلى أن إنتر ميامي لا يمانع تنظيم مباراة ودية ضد برشلونة بمناسبة افتتاح الملعب، لكن ذلك يعتمد على توقيت المباراة ومدى توافر فترة فراغ للنادي الأميركي.

يُذكر أن الدوري الأميركي يبدأ في فبراير/ شباط، وينتهي في نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام. لذا، فإن إنتر ميامي سيوافق على لعب مباراة افتتاح ملعب سبوتيفاي كامب نو الجديد إذا تزامن موعد الافتتاح مع الفترة بين نوفمبر 2024 وفبراير 2025.

أرقام ميسي مع برشلونة

رحل ليونيل ميسي عن برشلونة عام 2021 وهو اللاعب الأهم في تاريخ النادي، حيث لعب 16 موسماً احترافياً متتالياً مع الفريق الأول، بين 2005 و2021.

وخاض النجم الأرجنتيني خلال تلك المدة مع برشلونة 778 مباراة في مختلف البطولات، وتمكن خلالها من تسجيل 672 هدفاً وتقديم 303 تمريرات حاسمة.