icon
التغطية الحية

توضيح حول قرار منع دخول الطلاب غير الملقحين إلى الامتحان بجامعة دمشق

2021.12.14 | 18:46 دمشق

fb_img_1628683891737717360568992067490.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال رئيس هيئة الشؤون الطلابية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق وعد حسين إنه "صدر اليوم قرار بمنع دخول الطلاب غير الملقحين للامتحان".

وأوضح حسين في تصريحه لإذاعة (نينار إف إم) الموالية اليوم الثلاثاء أنه "عند مراجعة عميد كلية الآداب تبين أن القرار يأتي بسياق التشجيع والتوجيه من عمادة الكلية للطلاب بأهمية وضرورة أخذ اللقاح، ولكنه تم تفسيره على أنه قرار إلزامي".

وأكد أن "السبب الثاني الذي أدى إلى إلغاء القرار هو عدم وجود وقت كاف لإعطاء أو تلقيح جميع الطلاب قبل حلول موعد الامتحان". مبيناً أنه "هناك توجيه بعدم منح أي عذر لتغيب الطلاب عن الامتحان بسبب الإصابة بفيروس كورونا ما لم يكن ملقحاً ضد الفـيروس".

وأضاف أن "هناك حملات تلقيح للطلاب من قبل كوادر الصحة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية، ولكن الإقبال كان خجولاً وشهدنا بالأمس واليوم إقبالاً جيداً من الطلاب لأخذ اللقاح".

بدوره قال عميد كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق مصطفى الموالدي "لم نجبر أي طالب أو نصدر أي قرار بخصوص منع تقديم الامتحان للطلاب غير الملقحين". مضيفاً: "لكن إن بقيت نسبة التلقيح قليلة فمن الصواب أن نتجه نحو إجبار الطلاب لأخذ اللقاح وإصدار قرار بمنع الدخول إلى حرم الجامعة للطلاب غير الملقحين وليس فقط للامتحان".

من جهته أفاد عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق أسامة قدور لصحيفة (الوطن) الموالية بأن "قرار منع الطلاب غير الملقحين من تقديم الامتحانات الجامعية، هو تعليمات من رئاسة جامعة دمشق فقط، ولا قرار بالتطبيق الفعلي حتى الآن".