icon
التغطية الحية

تفجير يستهدف عناصر من جيش النظام خلال عملية تمشيط في درعا

2024.06.08 | 11:10 دمشق

6
آلية لقوات النظام السوري - (إنترنت / أرشيفية)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أصيب عدد من عناصر قوات النظام السوري اليوم السبت بجروح، من جراء انفجار عبوة ناسفة بهم، خلال عملية تمشيط في محافظة درعا جنوبي سوريا.

وأشار "تجمع أحرار حوران" المحلي إلى انفجار عبوة ناسفة بعدد من عناصر قوات النظام خلال قيامهم بعملية تمشيط على الطريق الواصل بين بلدة بصر الحرير ومدينة إزرع شرقي درعا.

ولفت التجمع إلى وقوع إصابات في صفوف العناصر من مرتبات "اللواء 12" التابع لجيش النظام.

ويوم الثلاثاء الماضي، اغتال مجهولون، ضابطاً في صفوف قوات النظام السوري قرب بلدة جباب في ريف درعا الشمالي.

وقالت شبكة "درعا 24" المحلية، إن مسلّحين مجهولين اغتالوا الرائد في قوات النظام "عبد المجيد عبد الحميد حمود" من مرتبات "الفرقة الرابعة"، قرب بلدة جباب.

وأضافت أن المسلحين أطلقوا النار بشكل مباشر على الرائد، الذي ينحدر من قرية عين الكروم في سهل الغاب بريف حماة، ما أدى إلى مقتله فوراً.

فلتان أمني في درعا

تعيش محافظة درعا، منذ سيطرة النظام السوري عليها عام 2018، حالات اغتيال وقتل عشوائي، في ظل غياب أمني وانتشار كبير للسلاح.

ووثق "تجمع أحرار حوران"، مقتل 43 شخصاً بينهم 3 سيدات وطفل، خلال شهر أيار الفائت، في حين شهد نيسان الماضي، مقتل 72 شخصاً في درعا.

ويتهم كثير من الأهالي والناشطين في محافظة درعا، الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري والميليشيات الإيرانية -من خلال تجنيدها لميليشيات محلّية- بالوقوف خلف كثير من عمليات الاغتيال، التي تطول في معظم الأحيان معارضين للنظام ومشروع التمدد الإيراني في المنطقة.