icon
التغطية الحية

تشمل سوريين.. الشرطة العراقية تنفذ حملة للقبض على المخالفين لشروط الإقامة

2024.06.12 | 18:15 دمشق

65346
اعتقلت السلطات العراقية خلال الحملة 57 أجنبياً مخالفاً لشروط الإقامة
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نفذت الشرطة العراقية، الثلاثاء، حملة أمنية للقبض على المخالفين لشروط الإقامة، بالتعاون مع عدد من الأجهزة الأمنية.
وقالت وسائل إعلام عراقية إن مفارز شرطة بغداد الرصافة، اعتقلت أمس الثلاثاء، 57 أجنبياً مخالفاً لشروط الإقامة، في منطقة شارع الظلال ببغداد، إلى جانب متهم آخر بحوزته سلاح كلاشينكوف.

وأشارت وسائل الإعلام إلى بيان صادر عن شرطة الرصافة أن مفارز شرطة بغداد الرصافة المتمثلة بـ(قسم شرطة باب الشيخ ودوريات نجدة الكندي والفوج التكتيكي) نفذت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى، حملة أدت إلى القبض على 57 شخصاً من جنسيات مختلفة مخالفين لشروط الإقامة مع القبض على شخص وبحوزته سلاح نوع بندقية كلاشينكوف.
وأضافت أن السلطات الأمنية سلمت الموقوفين إلى مراكز الشرطة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

العراق يبدأ ترحيل المخالفين إلى مناطق سيطرة قسد

وفي نيسان الماضي، بدأت السلطات العراقية ترحيل اللاجئين السوريين إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمال شرقي سوريا.

وأعلنت "الإدارة الذاتية" الذراع المدنية لـ"قسد" في بيان، وصول أول مجموعة من اللاجئين السوريين الذين تم ترحيلهم من العراق إلى مناطق شمال شرقي سوريا، ليذهبوا فيما بعد إلى مناطقهم المنحدرين منها، مشيرة إلى أن جميعهم ينحدرون من المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام.

ونفت "الإدارة الذاتية" ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص ترحيل هؤلاء اللاجئين من شمال شرقي سوريا، معتبرة أن ما ورد "معلومات ودعايات كاذبة وعارية عن الصحة، وترويج متعمد لإثارة الفتنة".

كما أشار البيان إلى أن عملية الترحيل من قبل الحكومة العراقية ستستمر خلال الأيام المقبلة، مضيفاً: "وسيتم إيصال كل شخص إلى منطقته التي هاجر منها".

حملة ضد اللاجئين السوريين في العراق

سبق ذلك حملة أطلقتها السلطات العراقية في شهر آذار الماضي  لملاحقة الأجانب المخالفين لشروط الإقامة، أسفرت عن توقيف عشرات السوريين بعد مداهمة أماكن إقامتهم وعملهم.

وفي إطار الحملة التي تركزت في العاصمة بغداد، أعلنت وزارة الداخلية العراقية وقتئذ توقيف 555 مخالفاً لشروط وضوابط الإقامة من مختلف الجنسيات.