icon
التغطية الحية

تسوية بين الخزانة الأميركية ومايكروسوفت حول انتهاك عقوبات سوريا وإيران

2023.04.06 | 21:59 دمشق

Microsoft Corporation
توصلت الخزانة الأميركية إلى تسوية مع مايكروسوفت بشأن انتهاكات للعقوبات على سوريا وإيران ـ رويترز
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

قالت وزارة الخزانة الأميركية يوم الخميس إنها توصلت إلى تسوية مع شركة مايكروسوفت، بشأن انتهاكات للعقوبات على سوريا وإيران ارتكبتها شركة التكنولوجيا العملاقة.

وأضافت وزارة الخزانة في بيان إن مايكروسوفت وافقت على تحويل نحو ثلاثة ملايين دولار لتسوية الموضوع المتعلق بمسؤوليتها المدنية المحتملة عن أكثر من 1300 انتهاك للعقوبات المفروضة على كوبا وإيران وسوريا وروسيا، والتي من بينها تصدير خدمات أو برمجيات من الولايات المتحدة إلى الدول الخاضعة للعقوبات. بحسب رويترز.

ونهاية الشهر الماضي فرضت الخزانة الأميركية عقوبات على 12 شخصاً وشركتين "يدعمون النظام السوري بتجارة الكبتاغون" المخدر.

كذلك قالت سلطات اتحادية أميركية إن ويلز فارجو آند كو سيدفع غرامات بنحو 97.8 مليون دولار بسبب عدم فرضه الرقابة الكافية على احتمالات عدم امتثاله لعقوبات أمريكية مفروضة على إيران وسوريا والسودان ما أدى إلى انتهاكها.

وقال مجلس الاحتياطي الاتحادي ومكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية إن ضعف رقابة البنك جعله ينتهك العقوبات الأميركية من خلال توفير منصة تمويل تجارية لبنك أجنبي استخدمه في معاملات محظورة بقيمة 532 مليون دولار.

وفرض مجلس الاحتياطي الاتحادي غرامة على ويلز فارجو بلغت 67.8 مليون دولار، وغرم مكتب مراقبة الأصول الأجنبية البنك بـ 30 مليون دولار لعدم كفاية الإشراف على احتمالات عدم الامتثال بين عامي 2010 و 2015.

اقرأ أيضا: واشنطن تفرض عقوبات على شبكة تهريب نفط إيراني مقرها الإمارات

وقال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في بيان إن ويلز فارجو وبنك وتشوفيا السابق زودا بنكا أوروبيا ببرنامج تطبيقي ابتداء من 2008 سمح للشركة بمعالجة 124 معاملة لأفراد أو دول خاضعة لعقوبات.