icon
التغطية الحية

"تربية دمشق" تبرر ارتفاع بدل خدمات المدارس الخاصة في سوريا

2024.05.16 | 14:03 دمشق

3465
المدارس الخاصة في سوريا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

برر معاون مدير "تربية دمشق" التابع للنظام آصف زيدون، الخميس، ارتفاع بدل الخدمات الذي تقدمه المدارس الخاصة في سوريا من مواصلات وغيرها.

وقال زيدون في تصريحات لصحيفة الوطن المقربة من النظام إن ارتفاع بدل الخدمات الذي تقدمه المدرسة من مواصلات وغيره سببه ارتفاع أسعار المحروقات، لكون معظم المدارس الخاصة تقع خارج مدينة دمشق.

من جانبه، لفت وزير التربية في حكومة النظام السوري محمد عامر المارديني إلى اعتماد الامتحان الموحد المؤتمت للصفوف الانتقالية في الصف الثاني الثانوي بفرعيه العلمي والأدبي والذي طبق في الامتحانات الجارية حاليا، وذلك تمهيداً لاعتماده كوسيلة امتحانية جديدة.

وأشار إلى اعتماد وضع باركود خاص بكل طالب على كل ورقة امتحانية، بحيث يشمل ذلك الشهادة الثانوية بشكل مبدئي.

الامتحانات في سوريا

وأمس الأربعاء، توجه أكثر من 3 ملايين طالب من الصفوف الانتقالية في مناطق سيطرة النظام السوري لتقديم امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الصفوف الانتقالية للعام 2023-2024، حيث سيتم تطبيق أسلوب جديد لمراحل معينة.

يذكر أن عدد التلاميذ في الصفوف من الأول وحتى الثامن في المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام بلغ نحو 2745902 تلميذ وتلميذة.

وبلغ عدد طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام 294964 طالباً وطالبة، وعدد طلاب التعليم الثانوي المهني للصفين الأول والثاني الثانوي 56985 طالباً وطالبة.

وشملت الامتحانات الحالية إجراء اختبار مؤتمت موحد للصف الثاني الثانوي في مادتي العلوم والتاريخ للفرعين العلمي والأدبي، وتطبيق تجربة امتحان من دون مراقب للصفين الأول والثالث من التعليم الأساسي ضمن ثلاث مدارس بدمشق.